اخبار

لأول مرة.. ربط مرسى علم بالشبكة الكهربائية القومية

شهد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أول أمس الأحد من خلال الفيديو كونفرانس بدء تجارب تشغيل خط كهربائي القصير/ مرسى علم بجهد 220 كيلو فولت بطول 150 كيلومترا، حيث قامت شركة الكهرباء بتنفيذ محطتين كهربائيتين متنقلين في مرسى علم بجهد 220/22/22 كيلو فولت وسعة قدرها (60) ميجا فولت أمبير للوحدة الواحدة، وبهذا تم ولأول مرة ربط مرسى علم بالشبكة الكهربائية القومية.

ولقد حققت شركة جيزة سيستمز بالفوز بالشراكة مع اكس دي- اجيماك، بالمشروع لتنفيذ 5 محطات فرعية متنقلة بجهد ٢٢٠ كيلو فولت من نوع عزل الغاز (GIS) من قبل الشركة المصرية لنقل الكهرباء في العام المنصرم.

وحققت الشركة المصرية لنقل الكهرباء نجاحا في تنفيذ هذا الخط في وقت قياسي جدا مدته 6 أشهر وفقا للجدول الزمنى المعد لتلك المشروع وبالتعاون مع شركات متخصصة كبرى في ذات المجال.

ومن جانبه أكد وزير الكهرباء إنه لم يعوق تنفيذ تلك المشروع الظروف الصعبة الحالية التي تشهدها البلاد، حيث كان يتم متابعة تنفيذ المشروع بشكل أسبوعي بمعرفة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأكد وزير الكهرباء على أن أهمية ربط تلك المناطق بالشبكة الكهربية الموحدة ترجع لتحقيق سبل التنمية العمرانية والاجتماعية والسياحية بهذه المناطق الواعدة، علاوة على خفض التكلفة الحالية ليتم توصيل الطاقة الكهربائية لجميع هذه المناطق التي يتم تغذيتها في الوقت الحالي عن طريق وحدات غازية ووحدات توليد ديزل عالية التكلفة.

ويبلغ متوسط تكلفة الصيانة والتشغيل وقطع الغيار لتلك الوحدات للأحمال الحالية في منطقة مرسى علم والقصير (بدون القرى السياحية والتي تعتمد على وحدات الديزل الخاصة بها) سنويا نحو 270 مليون جنيه.

وتأتى هذه الأعمال استمرارا لجهود قطاع الطاقة لتطوير وتحسين وتطوير جميع الخدمات في قطاع الكهرباء من إنتاج وتوزيع ونقل ورفع مستوى الخدمة المقدمة لجميع المواطنين وفقا لأعلى مستويات الجودة.

السابق
“أفيانكا” ثاني أقدم شركة للطيران تعلن افلاسها بكلومبيا
التالي
للمرة الأولى مسلسلات خليجية بالمارثون الرمضاني تناقش ظاهرة التطبيع

اترك تعليقاً