free site stat

مقترح برلماني بمنح قروض ميسرة لدعم المرأة المعيلة الفترة القادمة

كتابة: heba | آخر تحديث: 13 مايو 2020 | تدقيق: heba
مقترح برلماني بمنح قروض ميسرة لدعم المرأة المعيلة الفترة القادمة

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى في مجلس النواب في الايام القليلة القادمة مقترح مقدم حول منح المرأة المعيلة قروض ميسرة بدون فوائد لمساعدتها على المعيشة وللتغلب على مصاعب الحياة التي تواجهها.

ومن المقرر أن يعاود مجلس النواب جلساته العامة واجتماعات لجانه النوعية خلال الأسبوع القادم.

ومن جانبه أكد النائب صلاح شوقي عقيل، عضو بالبرلمان عن دائرة طما في محافظة سوهاج، أنه قام بتقديم مقترح جديد لدعم المرأة المعيلة عن طريق منحها قروضا ميسرة بدون فوائد، لإعانته على مواجهة كافة المتطلبات الحياتية، بما يكفل توفير حياة كريمة لها ولعائلتها.

وأوضح البرلماني خلال المقترح الذي قام بتقديمه أن “المرأة المصرية، هي أيقونة التحدي والكفاح، تسعى دائما لخدمة بلدها بكل ما أوتيت من قوة، وفي كافة ميادين العمل أثبتت جدارتها وتفوقها ونجاحها، فكانت مثال يحتذى به، وهو ما لم يكن سوف يحدث لولا وجود دعم وإرادة قوية لتمكين المرأة المصرية”.

واضاف عضو البرلمان أيضا “أن المرأة المعيلة بصعيد مصر، علينا أن نقوم دائما برفع القبعة لها، ونقف لها احتراما وتقديرا، فهي من فقدت زوجها، وباتت المسؤولة عن تربية الأسرة وتوفير جميع متطلباتها، وأشد حرصا على تعليم أبنائها، فاجتهدت وقامت بأخراج لنا نماذج مشرفة تخدم بلدها”.

وشدد عضو البرلمان على ضرورة دعم المشروعات الصغيرة للمرأة المعيلة من خلال الترويج والتسويق لمنتجاتهم، أو بتمويلها، وتهيئة الظروف التي تساعد المرأة على الانتاج، ومنحها قروض ميسرة بدون فوائد، بما يسمح لها بتوسيع خيارات العمل أمامها.

وهي المرأة التي قامت بتربية الأجيال بطرق وأسس تربوية صحيحة وخرجت الأطباء والمهندسين والتي دائما تقف بجوار الدولة لذلك فمن الواجب مساندة المرأة المعيلة لتوفر لأبنائها حياة

كريمة وخاصة في ظل هذه الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد.

207 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *