تكنولوجيا

مؤسس واتساب يكره الإعلانات

رائد الأعمال الامريكي جان كوم مؤسس شركة واتساب، هو أحد مواليد فبراير لعام 1976 في أوكرانيا وهو من خريجي جامعة سان خوسيه.

عمل جان كوم مهندسا بعد تخرجه من الجامعة في اختبار الامان في شركة ياهو، وكان ذلك قبل تأسيس تطبيق واتساب الذي أصبح بعد ذلك التطبيق الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم.

حينما وصل إلى سن السادسة عشر من عمره انتقل مؤسس شركة واتس اب إلى الحياة في ولاية كاليفورنيا مع والدته، وعمل في صغره لتغطية نفقاته ومنها وظائف غريبة حتى عمل في إرنست ويونج.

والتقى مؤسس تطبيق واتس اب بالمهندس بريان أكتون الذي عمل معه بعد ذلك على ابتكار تطبيق واتس اب بسبب التفاهم الكبير الذي كان بينهما في العمل، وبعد ذلك التحق بكلية دراسات الرياضيات والحاسب الآلي ولكنه انسحب بعد ذلك من الدراسة في الجامعة حينما أقنعه ديفيد فايل أحد مؤسسي شركة ياهو بالعمل معه.

كانت الفكرة الأولية لتطبيق واتس آب في عام 2009 حينما كان يساهد فيلما في مكان لتجمع الأصدقاء وتوقع ازدهار سوف التطبيقات بعد شراءه هاتف آيفون فعمل على استئجار مطور لنظام آيفون من  إحدى المنصات المستقلة لتطوير الواجهات الأمامية.

وعمل كوم على تطوير النموذج الأول للتطبيق وهو كان تطبيق بسيط يعرض حالة المستخدم لدى بعض أصدقائه.

وتحول تطبيق واتس اب بعد ذلك إلى تطبيق للمراسلة بعد أن أطلقت شركة أبل الإشعارات الفورية وبدأ المستخدمون بتلقي الإشعارات.

وانتبه جان كوم سريعا إلى احتياجات المستخدم وشرع بتحويل تطبيق واتس اب إلى منصة رسائل كاملة، وأقنع صديقه بريان أكتون بالإنضمام إليه في مشروعه الجديد ليبدأ بعد ذلك في إنشاء واحد من أهم تطبيقات المراسلة في الوقت الحالي وهو تطبيق واتس اب بشكله الحالي.

السابق
مقترح برلماني بمنح قروض ميسرة لدعم المرأة المعيلة الفترة القادمة
التالي
نائب رئيس اتحاد الكرة السابق يكشف عن موقفه تجاه انتخابات اتحاد الكرة المقبلة

اترك تعليقاً