منوعات

كيا موتورز تطرح ثاني أكبر منتج للسيارات في كوريا

قامت شركة كيا موتور، بطرح ثاني أكبر منتج للسيارات في كوريا، موديل “جريبيتي”، وهي أحدث وأعلى مواصفات لسيارة “موهافي دي ماستير”، السيارة الرياضية للعديد من الاستخدامات (SUV)، طبقا لوكالة يونهاب.

وقالت شركة كيا موتور إن موديل “جريبيتي” لسيارة موهافي تمتاز بأناقة في مظهرها الخارجي وديكورها الداخلي، بعد تطوير سابقه “ماستيرز”، المجهز بأحدث مواصفات.

وشرحت شركة كيا موتور أن موديل جريبيتي مجهز بشبكة مبرد ذات اللون الأسود، وعجلة ذات لون أسود وبمقاس 20 بوصة لإخراج أحسن صورة كسيارة SUV.

وأشارت شركة كيا موتورز إن شبكة المبرد التي تم استلهمها من سهم القوس تتناسب مع شعار السيارة ومصابيح أمامية، وأن تصميم الإطار جاء على صورة ثلج.

وكذلك أوضحت الشركة أن مسند الذراع على جانب الأبواب بالصفين الأول والثاني، بجانب لمصباح الموضة على الجانبين في الصف الأول.

وقدرت شركة كيا موتور السيارة بسعر 55 مليون وون (44.8 ألف دولار) لخمس ركاب، و56 مليون لـست ركاب وسبع ركاب.

واكد مسئول في شركة كيا موتور إن الشركة تتطلع لقيادة سيارة موهافي، وهي سيارة وحيدة مطبق عليها محرك ديزل سعة 3000 سي بي يحتوي على ست اسطوانات المحرك من بين ذات نوع السيارات بالبلاد سوق السيارات الرياضية الضخمة للاستخدامات المتعددة.

يشار أن مجلة بريطانية متخصصة في عالم السيارات قامت باختيار سيارتي “مورنينج” و” نيرو EV” في يناير الماضي اللتين تنتجهما شركة كيا موتورز كأحسن سيارة لهذا العام.

وأوضحت شركة كيا موتورز إن مجلة What Car قامت باختيار “سيارة سنة 2020” من بين السيارات الجديدة التي تباع في بريطانيا.

يشار أن مجلة “وات كار” التي تم انطلاقها في 1973، قامت باختيار أفضل سيارة في 24 فئة منذ سنة 1978.

وحصلت سيارة “مورنينج” (بيكانتو) على لقب “أفضل سيارة قيمة” (best value car) للسنة الثانية على التوالي، واختيار “نيرو EV” (إي – نيرو) كأفضل سيارة كهربائية ذات حجم صغير”.

وقدرت مبيعات “مورنينج” 17,948 وحدة في بريطانيا، العام المنصرم لتصبح ثاني أكثر سيارات كيا مبيعا في بريطانيا

السابق
قاضي المعارضات يقرر تجديد حبس حنين حسام 15 يوم
التالي
50 شخصا في مكالمة واحدة.. تعرف على أحدث ميزة في واتس آب

اترك تعليقاً