تكنولوجيا

أفضل التطبيقات لحماية الاطفال عند تصفح الإنترنت

تزيد المخاوف المتعلقة باستخدام الأطفال لشبكة الانترنت باستمرار، ما يجعل الأباء حريصين على أطفالهم وقلقين عليهم بشكل متزايد.

ولكن يمكنك الاستعانة ببعض التطبيقات التي تمكنك من حماية أطفالك مهما زاد وقت استعمالهم للإنترنت خاصة مع ما يحدث في العالم في الوقت الحالي وفترة الإغلاق المدرسي ثم فترة الصيف والفراغ الذي يعاني منه الأطفال وسوف يدفعهم بالضرورة لاستخدام الانترنت.

إليك بعض التطبيقات التي سوف تمكنك من الإطمئنان عند استخدام أطفال للإنترنت دون قلق.

1 _ تطبيق نت ناني:

هذا التطبيق يعتمد بشكل أساسي على خواص الذكاء الاصطناعي، حيث يقوم تطبيق نت ناني بحظر المحتوى المشكوك فييه قبل ان يراه الاطفال بالإضافة إلى أنه يقوم بعمصل تصفية لمواقع الانترنت قبل الدخول عليها ومراقبة النشاط الرقمي للطفل.

كما يقوم التطبيق بإخبارك عما يبحث عنه الأطفال على مواقع الانترنت والتطبيقات التي يستخدمها طفلك وفلترة عمليات البحث، كما يقوم بحظر المعلومات التي قد تضر الطفل.

هذا التطبيق متاح على متجر جوجل بلاي للهواتف الأندرويد وآب ستور للهواتف آي فون.

2 _ تطبيق بارك:

أما هذا التطبيق فيمكنه مراقبة النصوص والرسائل وموقع يوتيوب وكل المواقع التي يقوم طفلك بالبحث عنها للإبلاغ عن أي محتوى مشكوك فيه يمكنه أن يضر طفلك عن طريق ما يشاهد أو ما يقرأ ويقوم التطبيق بإرسال التنبيهات إلىك عند اكتشاف أي محوى ضار يتعرض به الطفل على مواقع الانترنت.

ويتضمن التطبيق مميزات حجب المواقع وفتح مواقع معينة تفتح فقط أما الطفل والباقي لا يعمل حيث يمكن السيطرة علي ما يشاهده الطفل بشكل كامل.

هذا التطبيق متاح على متجر جوجل بلاي لحامل الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وأب ستور لهواتف آيفون

السابق
أستاذ بجامعة الأزهر يشيد بمسلسل الاختيار
التالي
مكالمة هاتفية بين ترامب وبن سلمان لا تحمل سوي التهديد والوعيد

اترك تعليقاً