محور يدخل الشقة والتعمير الشقة غير مصرح بها والجدل مستمر حول الحل

محور يدخل الشقة والتعمير الشقة غير مصرح بها والجدل مستمر حول الحل

تبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، عدة صور لكوبري يدخل المنزل، يسمي هذا الكوبري بأسم محور “الملك سلمان” يتم العمل علي استكماله الآن. 

رصدت الصور كوبري يلاصق الشقق السكنية، وخاصة الأدوار الأولي من المبني حتي الدور الخامس، واثارت هذه اصور الضجة والجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
كما قام بعض من الأعلاميين بالتحدث المباشر مع رئيس الجهاز المركزي للتعمير في مصر اللواء ” محمود نصار” الذي قام بشرح الوضع الحالي للمحور والسكان.
قال اللواء أن المحور الملاصق للشقق السكنية عكس ما يظهر في الصور فهو يبتعد عن العمارة حوالي 50 سم، كما انه اقر ان المحور سليم وتخطيطه صحيح بالكامل، والخطأ ان العمارة السكنية مخالفة في انها قد تخطت حدودها وزادت 3 أمتار عن المصرح لها.

وأن العمارة السكنية لديها مخالفات وقرارات ازالة، ولكنها لم تستجيب لهذا، فقرر اللواء بأنه سيعقد اجتماع مع رئيس الوزارء مصطفي مدبولي، لمناقشة الخطأ الذي صدر في هذه الصور ولعدم اجلاء الضرر الي السكان.

كما أن هناك ازلات تصل 20 الف متر مربع من أجل انشاء هذا المحور، بتعويض للسكان وأصحاب الأراضي يصل الي ربع مليار جنية مصري.

كما تابع اللواء أن “الازالات للمخالفين ستتم في وقت لاحق،نحن دولة قوية وننفذ إجراءاتنا، وإزالة العمارات السكنية التي تعترض المشروع القومي إلزامي بقرار مجلس الوزراء”.

الجدير بالذكر يسمي هذا المحور بأسم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، يقع في طريق الهرم.

 

اترك تعليقاً