اخبار

دعوة خاصة للكاظمي لزيارة المملكة العربية السعودية

صرحت الحكومة العراقية اليوم، أن مصطفي الكاظمي رئيس الوزراء الجديد، قد تلقى اخطارا من محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، يدعوه لزيارة الي المملكة.

وأكد في بيان أصدره إلى مكتب رئيس الحكومة، يقول فيه: “أن هذه الدعوة جاءت أثناء اتصال استقبله الكاظمي من ولي العهد السعودي، حتي يدعوه بتهنئته وترحيبه بنيل حكومته، وثقة مجلس النواب فيه”.

ومن جانبه أعرب أن هذا البيان موجه إلى الأمير محمد بن سلمان، حيث قام بنقل تهنئة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإرادته في تقوية العلاقات بين البلدين الجارين الشقيقين، مشيرا أن للعراق دورا كبير وفعال في تقريب وجهات النظر في هذه المنطقة.

كما نوه رئيس الوزراء العراقي، عن تمكنه وحرصه على توثيق العلاقة بين البلدين، حيث قام بإرسال تحياته من خلال محمد بن سلمان سلامه إلى العاهل السعودي.

وفي الثياق ذاته، أكدت وزارة الخارجية السعودية على أن ولي العهد السعودي، أجرى مكالمه هاتفيه إلى رئيس الوزراء العراقي، حتي يهنئه على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته، مضيفا دعم المملكة له، وأنه سيحقق إلى العراق الأمن والسلام التام.

كما يذكر أنه في يوم الخميس الماضي، قام بمنح مجلس النواب العراقي كافة الثقه، لحكومة مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء المكلف، وقد حدث ذلك بعد جمود في البلاد، وتزامنها مع المظاهرات شعبية منذ أكتوبر الماضي، وإجراء ضد الفساد الحكومي، والعمل على رد مستوى الخدمات الأساسية.

السابق
الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يصدر نشرته بخصوص اللاجئين
التالي
بدرية طلبة توجه رسالة الي محمد سامي “حرام عليك”

اترك تعليقاً