حزب الله ينضم الي قوائم الأرهاب بأمر من المانيا

حزب الله ينضم الي قوائم الأرهاب بأمر من المانيا

أعلنت مصادر إخبارية اليوم، عن أن الدول الأوروبية الكبري بتسعي إلى العمل على تصنيف حزب الله اللبناني، حتي يصبح منظمة إرهابية، كما حظر كل أنشطة هذه المنظمة داخل القارة.

وصرح ماريان فيندت، النائب في البرلمان الألماني، وعضو لجنة الداخلية بالبرلمان، وكان هذا أثناء لقاء خاص على موقع إخباري، أن بلاده بتعمل على عقد اجتماع تناقش مع كلا من: (فرنسا وباقي دول الاتحاد الأوروبي)، بهدف التصديق على تصنيف الحزب لجعله منظمة إرهابية.

وقال فيندت: “لقد نجحنا بالفعل من الإجماع على إقرار إدراج حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية، وكان هذا على مستوى الاتحاد الأوروبي، كما أن يتوجب علينا أن نحظرالذراع السياسية له”، ثم بعد ذلك اتخذت ألمانيا مؤخرا عدة خطوات رائدة في ذلك الصدد.

كما أشار أن برلين اتخذت قرارها النهائي في نهاية شهر أبريل الماضي، تجاه ألمانيا وعمل على تصنيفها، حتى بجعلها حزب الله  داخل منظمة إرهابية، والعمل على حظر أنشطته، لكن ألمانيا لم تقتنع بهذا القرار، وشنت حملة أمنية في عدد من المدن ضد أنشطة الحزب، وهذه الحملة شملت منظمات ومساجد اعتقد أن لها صلات بالحزب.

وفي السياق ذاته، أوضح فيندت أنه يتوجب علينا أن نناقش هذا القرار مع كلا من: (فرنسا ومفوضية الاتحاد الأوروبي والأصدقاء في البرلمان الأوروبي)، مضيفا أنه متفائل جدا بأنهم سيثقون به ويصدقون أن حزب الله بالفعل منظمة إرهابية خطيرة.

ويذكر أنه ختم حديثه قائلا: “حزب الله يعد منظمة إرهابية، بتعمل على إنشاء الصراع في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا أن هذا القرار حظره في ألمانيا صائبا تماما”.

اترك تعليقاً