قتل 16 طفل سوري في حرب تركيا وليبيا بدافع تركي

قتل 16 طفل سوري في حرب تركيا وليبيا بدافع تركي

قتل 16 طفلا سوريا خلال المعارك الأخير التي شهدتها ليبيا، جاء ذلك بعد ان جندتهم تركيا ضمن المرتزق واوصلتهم الي ليبيا لمحاربة الجيش الليبي في طرابلس.

جاء بيان المرصد السوري لحقوق الإنسان ان تركيا ارسلت ما يقرب من 150 طفل اعمارهم بين 16-18 عام، من أجل الانضمام لصفوف المرتزقة وحكومة الوفاق، ومحاربة الجيش الليبي في طرابلس.

كما سلط الضوء علي المراحل التي يمر بها تجنيد الأطفال السوريين، حيث يتم استقطابهم والعمل علي تدريبهم، والاخير ارسالهم الي الأراضي الليبية.

كما أكد المرصد ان العملية تتم من دون علم لعائلات الأطفال، واستغلال من قبل تركيا للوضع الصعب والمعيشي للأسر، كما اضاف ان الكثير من الأطفال ممن هم دون سن الـ 18، يذهبون من إدلب وريف حلب الشمالي إلى عفرين، بحجة العمل هناك في بداية الأمر ومنهم من ذهب دون علم ذويه، ولكن تركيا تقوم بتجنيدهم وارسالهم للقتال في ليبيا مع حكومة الوفاق.

والجدير بالذكر ان تركيا بداءت بتجنيد الأطفال  السوريين منذ العام الماضي تحديدا في شهر أكتوبر، للقتال الي جانب حكومة الوفاق في ليبيا ومواجهة الجيش الليبي، واعداد المرتزقة حسب ما قاله المرصد من حقوق الإنسان وصلت الي 8000 مقاتل من المرتزقة، كما ان هناك الآف ممن يتلقون التدريبات حتي يتم الحاقهم مع الجبهات المختلفة ضد ليبيا.

 

اترك تعليقاً