مشروبات مهمة لتنظيف المعدة في رمضان

مشروبات مهمة لتنظيف المعدة في رمضان

الكثير من الناس لا يتناولون وجبة الفطور في شهر رمضان المبارك بمجرد سماع آذان المغرب ويفضلون تناول العصائر اولا، ويعد عصير التمر هندي هو العصير التقليدي في أغلب البيوت المصرية تقريبا، ولكن هناك بعض المشروبات الأخرى الأهم من تناول عصير التمر هندي حيث أن عصير التمر هندي يحتوي على الكثير من الأضرار غير المعروفة للجميع.

ويحتوي التمر هندي على نسبة عالية من عناصر الرصاص ولذلك فإن تناول مشروب التمر هندي بشكل مستمر يمكن أن يؤدي الإصابة بتسمم الرصاص.

اما المأكولات الكثيرة في رمضان فأغلبها قد يؤدي إلى انتفاخات وهو ما يحتاج إلى مشروبات معينة، تقوم هذه المشروبات بتنظيف المعدة في رمضان دون الحاجة إلى تناول الأدوية وهو ما سوف نتسعرضه في السطور التالية:

1 _ العسل بالليمون:

يعتبر العسل بالليمون من أهم المشروبات التي تقوم بتنظيف المعدة في رمضان مع كثرة المأكولات التي تؤدي إلى الانتفاخاتن وهو سوف يغنيك عن تناول الأدوية بشكل نهائي.

ويمكنك تناول مشروب العسل بالليمون عن طريق مزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون وإضافة بعض الزنجبيل.

يمكنك تناول مشروب العسل بالليمون 3 مرات يوميا بعد الإفطار لتنظيف المعدة بشكل جيد

2 _ مشروب النعناع:

يمكنك تناول مشروب النعناع للتخلص من انتفاخات البطن من أثر المأكولات على الفطور ويمكنك استخدام النعاناع بأكثر من طريقة.

يمكنك ورضع أوراق النعناع مع الطعام أثناء الطهي، وبعض الناس يضعون أوراق النعناع مع خلطة المحشي أثناء الطهي لعمل المحشي وهو ما يساعد على التخلص من انتفاخات البطن ويمكن أن لا تحدث من الأساس أثناء الاكل بسبب وضعها.

ويمكن نقع أوراق النعناع وتناوله بعض الفطار أو قبل تناول وجبة الإفطار.

اترك تعليقاً