منوعات

نصائح عند شراء البطيخ

يعتبر البطيخ من أهم الفواكه في الصيف، خاصة وأن موسم البطيخ هذا العام جاء في رمضان وهو يباع حاليا عند الفكهاني.

وترجع أهمية البطيخ في الصيف خاصة في رمضان إلى أن البطيخ يحتوي على الكثير من السوائل وهو ما يؤدي إلى ترطيب الجسم في درجات الحرارة العالية وبعد يوم صيام شاق يمكنك تناوله لتعويض درجة الحرارة التي تعرضت لها طوال اليوم من دون شرب المياه.

ويوجد في البطيخ الكثير من الفوائد بالإضافة إلى ترطيب الجسم والسوائل ولكن يجب الالتزام بعدة نصائح عند شراء البطيخ، خاصة وأنه يمكنك معرفة نضج البطيخ من الظاهر.

وفي السطور التالية نستعرض أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها عن شراء البطيخ:

1 _ الشكل الخارجي:

يمكنك معرفة نضج البطيخ من الشكل الخارجي له، ويمكنك انتقاء البطيخ بالشكل البيضاوي والابتعاد عن البطيخ الذي له شكل متعرج لأنها تؤكد أن البطيخ لم يتم زراعته بالشكل الجيد أو أنه لم يحصل على الكمية الكافية من المياه.

كما أن البطيخ الذي تحتوي قشرته الخارجية على تشققات يجب الابتعاد عنها لان هذه التشققات تسمح للفطريات بالدخول إلى البطيخ وهو ما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأضرار عند تناوله.

2 _ وزن البطيخ:

عند شراء البطيخ يجب مراعاة وزن الثمرة وهي من الامور التي تدل على نضج البطيخ أو تلفه وهو من الأشياء التي يمكن أن تميز البطيخ، وتدل على أن محتواه مرتفع المياه أم لا ويجب حمل البطيخ باليد والتأكد من ثقل وزنه.

3 _ البقع الصفراء:

بعض  ثمار البطيخ تحتوى على بقع صفراء في القشرة وهي من الأمور التي تدل على نضج البطيخ او لا، وتدل البقع الصفراء في القشرة الخارجية للبطيخ على أنه جيد.

السابق
أمين الفتوى بالأزهر يوضح معالم القدوة الحسنة للرسول
التالي
الأهلى يقترح على اتحاد الكرة فتح التعاقد مع الأجانب دون التقيد بعدد معين

اترك تعليقاً