تعرف علي الارقام القياسية التي حصلت عليها ملكة بريطانيا

تعرف علي الارقام القياسية التي حصلت عليها ملكة بريطانيا

استطاعت الملكة اليزابيث والتي تبلغ من العمر 94 عاماً من تحطيم عدد كبير من الارقام القياسية إذ إنها استطاعت أن تحكم البلاد طوال ال68 عاماً كما أنها عاشت حياة غير عادية، في الواقع ومن المذهل حقًا أنها حطمت العديد من أرقام جينيس العالمية، ووفقًا لموقع” insider”عدد من ألارقام قياسية عالمية تحملها الملكة من بين العديد من الجوائز.

جدير بالذكر أن الملكة اليزابيث قامت بإلقاء خطاب في 2017 داخل البرلمان البريطاني وكانت تبلغ 94 عاماً وقتها واستطاعت وقتها أن تنل رقم قياسى عالمى لأكبر ملكة بريطانية ومن قبلها كانت جدتها الملكة فيكتوريا، وكانت قد سجلت الرقم القياسي في سن 81.

واستطاعت أن تحقق الرقم القياسي من حيث العمر فهي تعد الملكة الأكبر سناً في العالم حيث أن صاحب الرقم القياسي السابق هو الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في 23 يناير 2015 عن عمر يناهز 90 عامًا.

أما عن الرقم القياسي الثاني فهي تعد أطول ملكة في العالم فيوم تتويجها كان 6 فبراير 1952 وذلك بعد أن توفى والدها الملك جورج السادس، اعتبارًا من عيد ميلادها التاسع والتسعين في 21 أبريل 2020، حكمت لمدة 68 عامًا و 75 يومًا.

أما عن الرقم القياسي الأخير فهى تعد من أغنى ملكات العالم حيث صحيفة صنداي تايمز أن إجمالي ثروة الملكة، التي تشمل الأعمال الفنية والمجوهرات والعقارات الإنجليزية، قد وصلت إلى حوالي 504 مليون دولار في عام 2012

اترك تعليقاً