اخبار

وزير الخارجية اللبناني يستدعي سفير ألمانيا من بيروت لأمر هام

قام وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي، باستدعاء سفير ألمانيا في بيروت جورج بيرغلن، أول أمس الثلاثاء، بعد أن صنفت برلين ميليشيات حزب الله بالتنظيم الإرهابي في نهاية شهر أبريل الماضي.

فيما طلب وزير خارجية لبنان من السفير الألماني إيضاحات حول “القرار الذي اتخذه مجلس النواب الألماني حول حزب الله”، بعد أن تم إدراجه في قائمة التنظيمات الإرهابية المحظورة بالبلاد.

وشدد وزير خارجية لبنان على “أن الحزب مكون سياسي رئيسي في لبنان، ويمثل شريحة كبيرة من الشعب اللبناني، وهو عبارة عن جزء من مجلس النواب”، طبقا لتصريحات صحفيه له في لبنان.

وكان رد السفير الألماني على وزير خارجية لبنان بان هذا القرار قد تم اتخاذه منذ فترة، ودخل حيز التنفيذ في الآونة الأخيرة، وتم وضع بعض المسئولين اللبنانيين في صورة تفاصيله”.

يشار أنه كانت عملية حظر ميليشيات حزب الله علي رأس أولويات أجندة الحكومة الألمانية منذ العام المنصرم،  وخاصة بعد تقارير تحدثت عن زيادة أنشطة أفراد الميليشيات في الكثير من المدن في البلاد.

وكذلك قام مجلس النواب الألماني منذ عدة أشهر بمناقشة عملية حظر ميليشيات حزب الله، بجناحيها السياسي والعسكري.

وأكد من خلال تقرير قام بإصداره وكالة استخبارية ألمانية العام الماضي، أن عدد  من أعضاء حزب الله وأنصاره في ألمانيا زاد عددهم من 950 في سنة 2017 إلى 1050 في سنة 2018.

فيما قامت أول أمس الثلاثاء دول الإتحاد الأوروبي وفرنسا أمس عقد اجتماع لتصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية، هذا بعد أن أعلنت كلا من برلين وألمانيا أن حزب الله منظمة إرهابية، وبعد مداهمة قوات الأمن الألمانية بجميع مقرات حزب الله في لبنان للقضاء عليهم.

السابق
عمرو السولية يشارك في المسابقة الرمضانية التي ينظمها النادي الأهلي
التالي
ازارو وكينو ضمن خطة الانتقالات الصيفية لنادي الزمالك

اترك تعليقاً