منوعات

الغذاء المناسب لمشاكل الشعر

الغذاء المناسب لمشاكل الشعر

الشعر من اهم الاجزاء الموجودة بالجسم، لكي يكون بصحه جيده ولا يتعرض للمشاكل المنتشرة حاليا، يجب توفير الغذاء المناسب له، و ينصح الكثير من الاطباء باتباع العديد من الوصفات، او تناول بعض الأغذية المحددة والتي تفيد الشعر وتزيد من قوته وصحته وتجدد نشاطه و نشاط الدورة الدموية بها، و في هذا الموضوع نتناول تلك الأغذية بشيء من التفصيل.

افضل الأغذية التي تفيد الشعر وتجعله صحيا:

  • جميع المأكولات البحرية والاسماك مفيدة للغاية للشعر، وتغذي الشعر بطريقه ممتازة، باعتبار الاسماك مصدر غنى بالبروتين والفيتامين المناسب للشعر والذي يحتاجه لينمو بصحه جيده.
  • بالإضافة الى بذور الكتان والتي تحتوي على الاوميجا 3 وتتم اضافتها الى اللبن او المخبوزات فتكون موجوده بها و تعمل هذه المادة بشكل فعال و كبير علي علاج الشعر و تقويته.
  • تناول الخضروات بجميع انواعها وخصوصا الخضروات ذات الاوراق الخضراء، حيث يجب ان يتضمن النظام الغذائي الذي يعتمد على جعل الشعر صحيا على الخضروات، وذلك لان الخضروات غنيه بعنصر الحديد و عنصر الكالسيوم وفيتامين أ، و هي العناصر الضرورية لصحه الشعر والتي تعمل على الحفاظ عليه وترطيبه بطريقه طبيعية وامنه.
  • يعتبر تناول المكسرات من العادات الضرورية، من اجل تمتع الشعر بالصحة والكثافة و الصحة، فهي مهمه للغاية للحفاظ على قوه الشعر ونعومته.
  • المحار و هو من اكثر الأغذية الضرورية اللازمة لصحه الشعر، وذلك لأنه يحتوي على عنصر الزنك الذي يعتبر مضاد للأكسدة فهو مهم جدا للشعر.

دور البيض في الحفاظ على الشعر وتغذيته:

  • البيض وهو من افضل المصادر التي تحتوي على البروتين، وتكون غنيه به بدرجه كبيره لان البروتين الموجود به يعتبر بروتين كاملا، وهو مفيد للغاية لصحه الشعر و ينصح به العديد من الاطباء لدوره الكبير والفعال في العمل على نمو الشعر وزياده صحته ومنع تساقطه.
السابق
المحلب واهمية للمرأة
التالي
ازواج العمات والخالات هل هم محارم

اترك تعليقاً