اخبار

السيسي يأمر بالبدء في مشروع “مصر الرقمية” لمساعدة جميع المواطنين في سهولة تقديم الخدمات

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعاً، اليوم؛حضره كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،ذلك من أجل مناقشة الاستثمارات المطلوبة لقطاع البنية الأساسية المعلوماتية. 
أكد الدكتور مصطفى مدبولي في بداية الاجتماع، أنه يتم حالياً تنفيذ عدد من مشروعات الميكنة الرقمية، وتحديث البنية التحتية المعلوماتية، والعمل علي توفير الميزانية والالتزامات المادية من أجل رفع كفاءة العمل، وذلك بما يتوافق مع خطة الدولة في تقديم الخدمات الكترونية مميكنة.
وأضاف مدبولي أن التحديث في خطة الحكومة المصرية يشمل جميع المحافظات، تماشيا مع قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، باعتبارها خطة شاملة لتسهيل الخدمات الحكومية علي المواطن.
وبدوره قام وزير الاتصالات المصري بعرض مقترح يشمل الموازنة المالية للعام المقبل، وايضا المتطلبات المالية للوزارة والواجب تنفيذها وخطة الموارد المالية الموجودة والمتوفررة لدي الوزارة، كما استعرض موجزا للمشروعات المعلوماتية وتشمل الجمهورية بأكملها جاء هذا ضمن مشروع  “خدمات مصر الرقمية”.
كما استعرض الوزير مشروع مدينة المعرفة الذي يعتبر مرحلة رقمية معرفية هامة، واضاف أن المرحلة الحالية والمستقبلية تتطلب وحدة وتكامل العمل في ملف التحول الرقمي تحت مظلة “مصر الرقمية”، اذلك يجب العمل عليها وتنفيذ الخطوات من اجل الوصول الي الأهداف.
لذلك قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بأتخاذ كافة الأجراءات من أجل تدبير الاحتياجات المالية لاستكمال مشروع البنية التحتية والاساسية للمعلوماتية المهمة، لمواكبة اي ظروف غير طبيعية والاعتماد علي الانترنت،من حيث  العمل من المنزل او التعليم من علي بعد.
السابق
أحمد صلاح حسني يلعب دور الشهيد رامي حسنين في الأختيار
التالي
اعلان حالة الطوارئ يالأقصر بسبب الأمطار والغيوم

اترك تعليقاً