منوعات

مسلسلات تفوقت اجتماعيا في المارثون الرمضاني.. تعرف عليها

يتواجد في المارثون الرمضاني الحالي 2020، العديد من المسلسلات الاجتماعية التي غابت الأعوام الأخيرة عن المواسم الرمضانية بسبب غلبة الأعمال الاكشن والكوميدية طوال الوقت على الدراما المصرية.

فقد تفوقت العديد من المسلسلات الاجتماعية في السباق رمضان الحالي وجذبت الجمهور إليها، بالمقارنة بنظيرتها التي تحمل طابع كوميدي، حيث لم تجد جمهورا لها على الإطلاق في شهر رمضان لسوء موضوعاتها واستنادها على الأفيهات السطحية فقط.

ومن أبرز المسلسلات الاجتماعية التي تفوقت في رمضان هو مسلسل ونحب تاني ليه للنجمة ياسمين عبد العزيز، ومسلسل البرنس للنجم محمد رمضان، والنجمة نور وعدد آخر من النجوم، ومسلسل لما كنا صغيرين للنجمة ريهام حجاج، وكذلك مسلسل خيانة عهد للمتألقة يسرا، وأيضا مسلسل لعبة النسيان للنجمة دينا الشربيني وهذه المسلسلات حظت على مشاهدات عالية، واقبل الجمهور عليها بشكل متقطع النظير.

وفي ذات السياق قال الناقد الفني نادر عدلي إن الأعمال الدرامية الاجتماعية تعمل على جذب الجمهور بشكل كبير في شهر رمضان الكريم، وخاصة أن الموضوعات أصبحت اقلية في الدراما المصرية، موضحا أن الأزمة كيفية طرح القضية المطروحة في المسلسل ومدى معالجتها، مشيرا إلى أن مسلسل خيانة عهد للنجمة يسرا تعتمد على الانتقام من الأشقاء، ومسلسل البرنس للنجم محمد رمضان، بالإضافة إلى أن هناك درجة من العداء لم يتم توضيحها حتى الآن في مسلسل لعبة النسيان للنجمة دينا الشربيني.

وأكد الناقد الفني أن هذا يعد أمر خطير ويحتاج لعلماء الاجتماع ليتم سؤالهم “هل التفكك الأسري بمصر وصل لهذه الدرجة مثل ما نشاهده في أكثر من عمل درامي”، أم هي مجرد أفكار لعمل إثارة درامية فقط لمحاولة جذب المشاهدين بشكل مستمر لهذه المسلسلات.

السابق
عادات غذائية في رمضان تضعف المناعة
التالي
اتحاد الفيفا يوافق بانتخاب نائب رئيس الجبلاية فى بلائحة الاتحاد

اترك تعليقاً