free site stat

آراء مختلفة حول مسلسل النهاية بين النقاد ورواد السوشيال ميديا.. تعرف عليها

كتابة: heba | آخر تحديث: 15 مايو 2020 | تدقيق: heba
آراء مختلفة حول مسلسل النهاية بين النقاد ورواد السوشيال ميديا.. تعرف عليها

اجمع عدد من مرودي مواقع التواصل الاجتماعي، أن مسلسل النهاية الذي يقوم ببطولته النجم يوسف الشريف ومن تأليف عمرو سمير عاطف، بأنه يميل إلى الطابع الديني.

وقد اختلفت الآراء بخصوص مسلسل النهاية الذي يعد من أقوى وانجح الأعمال الدرامية في المسلسلات التي تم عرضها حتى ألان في شهر رمضان الكريم، فالبعض يري أن مسلسل النهاية يحمل موضوع جديد ينتمي إلى طابع الخيال العلمي والإبهار فقط للجمهور، بينما يرى آخرين أنه المسلسل يحمل بطياته طابع ديني، فالمسلسل يناقش ويقوم بتسليط الضوء على العديد من القضايا التي تتعلق بالدين بشكل مباشر وأيضا غير مباشر.

وتقول في هذا السياق الناقدة فايزة هنداوي إن مسلسل النهاية ليس كما يقوم باتهامه البعض بأن يميل للطابع الديني حتى لو كانت أحداثه بالقدس فهي قضية عربية معروفة منذ القدم وتعد قضيتنا جميعا كعرب القدس وإسرائيل والصراع الذي يحدث بينهما بشكل مستمر، مضيفة أن فكرة مسلسل النهاية تنتمي الي الخيال العملي شيء مميزا جدا، وتم تقديم المسلسل بإنتاج ضخم وليس فيه أي استسهال، وأن المسلسل سوف يفتح الباب الفترة القادمة لتقديم هذه النوعية من الأفكار الحديثة والمتطورة في الدراما المصرية.

وأكدت فايزة هنداوي ايضا أن وصف العمل بأنه له ميول دينية لأنه مثلما يوجد إرهابيين متشددين هناك فعلى الجانب الأخر يوجد ليبراليين وعلمانيين متشددين أيضا، وأي موضوع فيه إشارة إلى الدين يتهمونه البعض بأنه له ميول دينية لكن مسلسل النهاية يصوب الضوء على الجانب الإسلامي وقضية عربية فقط.

ومسلسل النهاية بطولة النجم يوسف الشريف والنجمة سهر الصايغ والمتألقة ناهد السباعي وعدد كبير من النجوم ويحكي المسلسل عن الحياة بعد 100 عام من الأن.

184 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *