منوعات

تعرف عليها.. أطعمة يمكن تناولها رغم انتهاء صلاحيتها في رمضان

من المتعارف عليه بين الناس هو الإعراض عن أي أطعمة أنتهت صلاحيتها أو حتى شارفت على الإنتهاء، وهذا من قبيل الحفاظ علي صحتهم.

هناك بعض الأطعمة التي يمكن تناولها بالرغم من أن صلاحيتها المكتوبة على العلبة قد انتهت بالفعل، وهذه الأطعمة يكثر تناولها في شهر رمضان المبارك بكثرة خاصة على السحور.

وبمجرد انتهاء صلاحية المنتج نقوم جميعا بقذف المنتج في سلة المهملات، ولكن هناك أطعمة يمكن أن نأكلها رغم انتهاء صلاحيتها ومنها:

1 _  العسل:

العسل من المشروبات المفيدة والمهمة والتي كانت موجودة من قديم الازل في مختلف الحضارات ومنها الحضارة المصرية في العصر الفرعوني قبل أن يكون هناك اختراعات للمواد الحافظة من الأساس، وفي الاكتشافات الحديثة للآثار المصرية اكتشف العلماء وجود العسل في المقابر المصرية دون أن يتلف وبالتالي العسل من الأغذية التي يمكن أن تصمد طويلا.

والعسل ليس له مدة صلاحية معينة وذلك بسبب التركيب الكميائي للعسل وطالما تم حفظ العسل في وعاء محكم الغلق فيمكن تناوله في أي وقت.

2 _ الشيكولاتة أيضا من المأكولات التي يمكن تناولها في أي وقت وليس لها مدة صلاحية معينة ولكن يجب عليك لتدقيق فيها حتى تعرف إذا كانت فسدت أم لا.

يمكنك معرفة الشيكولاتة اذا كانت صالحة أو فاسدة، ويمكنك معرفة ذلك عن طريق تذوق طعم الشيكولاتة وهذا يمكن أن يدل على معرفة إذا كانت الشيكولاتة صالحة للاستخدام أم لا.

3 _ الكاتشب:

بالرغم من ان الكاتشب مخلق من الطماطم ومن مالعروف أن الطماطم عمرها قصير ولكن يمكن تناول الكاتشب في أي وقت إذا تم الاحتفاظ بالكاتشب بالطريقة السلمية عن طريق حفظه في الثلاجة ويمكن أن تستمر إلى ستة أشهر.

السابق
آراء مختلفة حول مسلسل النهاية بين النقاد ورواد السوشيال ميديا.. تعرف عليها
التالي
ثلاث أدعية يدينة لمحمد عدوية بمناسبة شهر رمضان

اترك تعليقاً