في جلسته الأخيرة.. مجلس الوزراء وافق على عدة قرارات.. تعرف عليها

كتابة: heba | آخر تحديث: 16 مايو 2020 | تدقيق: heba
في جلسته الأخيرة.. مجلس الوزراء وافق على عدة قرارات.. تعرف عليها

وافق رئيس مجلس الوزراء على عدة قرارات هامه خلال جلسته أمس الأربعاء منها الموافقة على مشروع قرار الدكتور مصطفي مدبولي بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لعام 1972، وذلك فيما يتعلق بإضافة كلية الفنون التطبيقية والتراثية إلى جامعة سوهاج.

ويأتي ذلك حرصا من جامعة سوهاج على إقامة كلية الفنون التطبيقية والتراثية نظرا لعدم وجود مثل هذه الكلية في جامعات محافظات الصعيد، وهو ما سوف يساهم لمن يحظى بالالتحاق بها والتخرج فيها لاحداث نهضة اقتصادية في صعيد مصر، والمساهمة في بناء وتدعيم المجتمع ولصنع مستقبل الوطن ولخدمة الإنسانية.

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد تقرير اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية في وزارة المالية حول طلب محافظة أسوان بالتصرف في البيع بمساحة 175م2 لصالح البنك الأهلي المصري، والتي توجد بجوار المساحة التي سبق وأن تم تخصيصها للبنك والتي تبلغ مساحتها 225 م2 بعد موافقة مجلس الوزراء في جلسته رقم 88 التي تم عقدها بتاريخ 13/9/2017، لاستخدامها بتوسعة الفرع الحالي لخدمة جميع الأهالي الكائنة في مدينة نصر النوبة، وذلك للتيسير علي المواطنين وتخفيف عليهم من عبء الانتقال للمراكز المجاورة لمركز نصر النوبة للحصول على الخدمات المصرفية.

وكذلك وافق المجلس على اعتبار مشروع مجمع محاكم مجلس الدولة المتواجدة في القاهرة الجديدة من المشروعات القومية في تطبيق أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لعام 2008.

كما وافق المجلس على تأجير قطعة أرض مساحتها تبلغ 40 فدان بالكيلو 54 طريق الإسكندرية/القاهرة الصحراوي، والتابعة للإدارة المركزية للمحطات بمركز البحوث الزراعية (بحق الإنتفاع) إلي شركة الدلتا لإنتاج اللحوم وتربية المواشي لمدة زمنية خمس أعوام، لاستخدامها في إنشاء مشروع إنتاج حيواني بطاقة 60 ألف رأس تسمين في السنة.

85 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *