اخبار

تفاصيل استدعاء السفير المغربي من قبل خارجية الجزائر

قام وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، باستدعاء سفير المملكة المغربية في بلاده الحسن عبد الخالق، حيث قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن هذا الاستدعاء تم على بسبب تصريحات صادرة من القنصل العام في المغرب في مدينة وهران الجزائرية والتي شملت أقوالا مسيئة للجزائر.

وقال بيان صادر من وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أمس الخميس إنه قام باستدعاء سفير المملكة المغربية في الجزائر من طرف السيد صبري بوقدوم، وزير الشؤون الخارجية، حيث تمت المواجهة بعدد من الأقوال التي صدرت عن القنصل العام للمملكة المغربية بوهران في النقاش الذي دار بينه وبين مواطنين مغاربة.

كما أضاف البيان الصادر من وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية: “تمت إفادة السفير المغربي بأن وصيف القنصل العام المغربي في وهران للجزائر، إذا ما تأكد حصوله، على أنها “بلد العدو” هو إخلال خطير بالتقاليد والأعراف الدبلوماسية لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتم قبوله، وهو في نفس الوقت مساس بطبيعة العلاقات بين دولتين جارتين وشعبان شقيقان، مما يتوجب على السلطات المغربية باتخاذ التدابير المناسبة ليتم تفادي أي تداعيات لهذا الحادث على العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وكانت وسائل الإعلام الجزائرية قد قامت بنشر فيديو منسوب للقنصل المغربي في وهران وهو يتحدث مع عدد من مواطنيه العالقين ووصف فيه الجزائر بأنها “بلد عدو”.

وكان قد أنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وتناقلت كذلك وسائل الإعلام الجزائرية، يظهر فيه شخص يقال إنه قنصل المغرب في مدينة وهران (شمال غرب) وهو يتحدث إلى رعايا مغاربة قاموا بالتظاهر إمام القنصلية للمطالبة بترحيلهم لبلدهم، بعد أن وجدوا أنفسهم عالقين بالجزائر بسبب وقف الرحلات الجوية منتصف آذار/مارس بسب الظروف الراهنة التي تشهدها بلاد العالم حاليا.

السابق
تفاصيل تعرض إبطال مسلسل “ولآد إمبابة” لعملية نصب من منتجي العمل
التالي
برلماني يطالب بتعديل شروط المعاش المبكر في قانون التأمينات الاجتماعية الجديد

اترك تعليقاً