منوعات

أبرز معارك مسلسل الإختيار

حقق مسلسل الاختيار ردود أفعال واسعة منذ الإعلان عن المسلسل وعرضه الحلقة الأولى في شهر رمضان المبارك في القنوات المصرية، حيث حظي بالنصيب الأكبر من المشاهدة بين المسلسلات.

وتسرد أحداث المسلسل القصص الواقعية للحرب التي يخوضها الجيش المصري في سيناء ضد الجماعات التكفيرية، وبطلها الشهيد الراحل أحمد منسي، وكان قائد الكتيبة 1.3 صاعقة، حيث يجسد المسلسل بطولات أحمد منسي والأسلوب الراقي الذي كان يتعامل به مع زملائه والمجندين.

المسلسل يسلط الضوء على التناقض الكبير بين الشهيد أحمد منسي الذي يجسد دوره الفنان أمير كرارة والضابط السابق بالجيش المصري هشام عشماوي الذي ترك عمله وانضم للجماعات التكفيرية.

وصور المسلسل الأحداث الجوهرية التي حدثت خلال الأربع سنوات الماضية، وهو يمتزج بين العمل الروائي والأحداث التسجيلية التي تم تصويرها في الحقيقة.

وبدات الحلقة الاولى من المسلسل بعرض حادث قتل ضابط الصاعقة أحمد منسي في هجوم إرهابي في شمال سيناء عام 2017 وتم مزج المشاهد الحقيقية ببعض المشاهد التي تم تصويرها، لتحقق الحلقة أعلى المشاهات على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى ردود الأفعال الكبيرة بين الجمهور والمشاهدين.

وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي الوصية التي تركها الضابط أحمد منسي لزملائه قبل لحظات استشهاده والتي كانت تنص على :” على العهد يا رجالة، وزي ما اتفقنا أتدفن في أفرولي، الشهيد لا بيتغسّل ولا بيتكفّن”.

ليحتل المشهد ترندات المشاهدة على موقع جوجل وموقع الفيديوهات يتويتوب بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر.

أما المعركة الأخيرة في الحلقة الأولى فكانت معركة رفح الاولى التي استشهد خلالها ضباط وجنود في شهر أغسطس عام 2012 أثناء تناول الإفطار وقت أن كانت جماعة الإخوان المسلمين في الحكم ليسقط فيها 16 شهيدا

السابق
برلماني يجدد سحب الثقة من وزيرة الصحة لانهيار الخدمات الصحية
التالي
أخطاء مسلسلات رمضان في 20 حلقة

اترك تعليقاً