اخبار

السيسي يوجه بإعطاء الأولوية لمنظومة الكهرباء لمنطقتي سيناء والوادي الجديد

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الخميس بعقد اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وعدد من قيادات الوزارة.

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن هذا الاجتماع تناول فيه رئيس الجمهورية متابعة للمشروعات الإستراتيجية التي تتبع وزارة الكهرباء، الهادفة لتدعيم منظومة الكهرباء في مصر وتحديث بنيتها التحتية.

وخلال هذا الاجتماع وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعطاء الأولوية لمنظومة الكهرباء بمنطقتي جنوب الوادي وسيناء، وذلك في ضوء ما يمثله القطاع الكهربائي من مكون ذات أهمية كبيرة لتنفيذ المشروعات الهادفة تجاه تلبية الاحتياجات التنموية لهذه المناطق.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع بالإسراع في تطبيق برنامج القراءات الموحد على استخدامات التيار الكهربائي، حتى يتم تحقيق جدارة التحصيل لصالح الكفاءة المالية لوزارة الكهرباء، ولدعم جهود تطوير وتحسين خدمة توفير الكهرباء لجميع المواطنين في هذه المناطق.

وأشار المتحدث الرسمي أن رئيس الجمهورية قد أطلع في الاجتماع على تطورات إقامة البنية التحتية الكهربائية في العاصمة الإدارية الجديدة، والموقف التنفيذي لمد خطوط الكهرباء وأنفاق كابلات الضغط فائقة الجهد الكهربائي، وذلك بظل الاستعدادات التي تتم لبدء توصيل التيار الكهربائي للأحياء المختلفة في العاصمة، خاصة الحي الحكومي، اتساقا مع الجداول الزمنية التي تم تحديده مسبقا.

وتم مناقشة مستجدات وتطورات مشروعات الربط الكهربائي مع مجموعة من دول الجوار، خاصة السودان، وذلك في ضوء ما تقوم من تحققه من مصالح متبادلة لكلا من الدولتين الشقيقين، وكذلك أهميتها في حسن إدارة الطاقة الكهربائية لتعظيم الاستفادة منها على مدار السنة سواء بالاستهلاك المحلى أو حتى بالتصدير فيما بين الدول التي تتصل بشبكات الربط.

السابق
الإفتاء توضح كيفية صلاة التسابيح في رمضان
التالي
محافظ أسوان يرفع درجة الاستعداد القصوي ويكلف الجهات المختصة بسرعة العمل لتفادي اي أضرار للعواصف الترابية

اترك تعليقاً