محافظ أسوان يرفع درجة الاستعداد القصوي ويكلف الجهات المختصة بسرعة العمل لتفادي اي أضرار للعواصف الترابية

محافظ أسوان يرفع درجة الاستعداد القصوي ويكلف الجهات المختصة بسرعة العمل لتفادي اي أضرار للعواصف الترابية

قام أشرف عطية محافظ أسوان اليوم، بتوجيه المسئولين بالمحافظة بالعمل على رفع درجة الإستعداد لإدارة الحماية المدنية، من أجل مواجهة أى حرائق محتملة.

كما وجهه أيضا إلى كافة الجهات الخاصة بالمرافق العامة من مياه الشرب والكهرباء، بالتدخل في حالة إنقطاعها، وهذا بعد تعرض الـمحافظة إلى عاصفة ترابية قوية وأمطار خفيفة.

وأكد “عطية”، على إعطاء توجيهاته إلى الوحدات المحلية، بالعمل على رفع الأشجار التى سقطت على جانبي الطرق الداخلية والسرعة، حتى نقلل من المخاطر المحتمل توقعها.

وفي السياق ذاته، أعطت إدارة مرور أسوان أوامرها إلى الجهات المعنيه بالمحافظة، بغلق الطريق الصحراوى الغربى الممتد من أسوان إلى القاهرة من الإتجاهين، من أجل تجنب وقع الحوادث المرورية، للحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين.

ونوه محافظ أسوان، بأنه كلف هيئة النقل النهرى بالتوجيه لإلتزام أطقم العبارات والبواخر السياحية والدهبيات والمراكب الشراعية المتراكية، باشتراطات الحماية المدنية أثناء وقوفها.

ويذكر أن المحافظ أشار أن هناك تواصلا مستمرا بين غرفة عمليات المحافظة وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى، بهدف متابعة الموقف أول بأول، من أجل التدخل السريع مع أى حوادث طارئة.

اترك تعليقاً