خسارة مليار حيوان في حرائق أستراليا

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 9 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
خسارة مليار حيوان في حرائق أستراليا

أشتعلت الحرائق مرة أخرى في غابات أستراليا اليوم الخميس وتأججت بعدما تعرضت الدولة لموجة حارة تنذر بتفاقهم أزمة الحرائق مرة أخرى هذا وقد حذر المسؤولون من أن بعض المناطق قد تكون مازالت في بداية تلك الكارثة المدمرة.

جدير بالذكر أن علماء الجامعة الأسترالية سيدني قد قدروا عدد الحيوانات التي تم فقدانها وقد أنفقت في تلك الحرائق بحوالي مليار حيوان، ويشمل هذا العدد مجموعة من الحيوانات الثديية  والطيور والزواحف وليس الضفادع والحشرات أو اللافقاريات.

هذا وقد توجه مجموعة من الجنود إلى منازل المواطنين القريبين من الغابات ونصحوهم بأن يغادروا منازلهم خاصة بلدة بارندانا التي تقع في جنوب استراليا في جزيرة كانغارو بعد ان اجتاح حريق ضخم المنطقة فيما ارتفعت الحرارة إلى 38 درجة مئوية.

وعلى صعيد آخر قرر المسؤولون في ولاية فكتوريا أن يمدوا حال الكارثة ل 48 ساعة اضافية قبل ارتفاع متوقع في درجات الحرارة يوم الجمعة القادمة الأمر الذي ينذر بوقوع حرائق كبيرة حيث صرح مفوض إدارة الاطفاء في الولاية اندرو كريسب “نواجه وضعا خطيرا جدا في الساعة ال12 و24 و36 ساعة القادمة”.

وفي سياق متصل فقد تسببت حرائق الغابات الكارثية بأكثر من 26 شخص ودمرت أكثر من ألفى منزل واتت على نحو 8 ملايين هكتار (80 الف كلم مربع) من الأراضي، وهي مساحة توازي مساحة جزيرة ايرلندا.
ومن جانبهم فقد أكد العلماء أن تلك الحرائق يؤججها الجفاف كما يغذيها التغير المناخي الذي بدوره يفاقم موسم الحرائق.

ودعا رئيس حكومة ولاية فكتوريا دانيال اندروز المواطنين إلى الاستعداد لمواجهة المزيد من الدمار في الأزمة المستمرة منذ أشهر.

79 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *