free site stat

اكتشف من يسرق شبكة الواي فاي

كتابة: heba | آخر تحديث: 18 مايو 2020 | تدقيق: heba
اكتشف من يسرق شبكة الواي فاي

توجهت أغلب الشركات في جميع انحاء العالم لتطبيق سياسات عامة تقضي بالعمل عن بعض، حيث يراسل الموظف المكتب من منزله بعد فترات الإغلاق التي يشهدها العالم في الوقت الحالي.

وبسبب الاستخدام المتزايد على شبكات الانترنت قد تجد شبكة الواي فاي الخاصة بك لا تعمل بالشكل المطلوب وهناك أكثر من سبب لذلك.

بالرغم من ان المشكلة قد تكون في جهاز الراوتر الخاص بك وعند الاتصال مرار وتكرارا بشركات مزودي خدمات الاتصالات لن تصل إلى السبب الحقيقي، حيث أنه أحد ما يسرق شبكة الواي فاي الخاص بك، وسوف نوضح لك ذلك في السطور التالية.

أبسط طريقة لاكتشاف من يسرق شبكة الواي فاي الخاصة بك هي ان تقوم بفصل كل الاجهزة في المنزل المتصلة بجهاز الواي فاي وتراقب لمبة الإشارة اللاسلكية في جهاز الراوتر وعند ملاحظة استمرار الضوء في اللمبة فهذا يعني أن أحد ما يسرق شبكة الواي فاي.

هناك بعض الطرق الأخرى ومنها:

1 _ استخدم تطبيق “فينج” وهو تطبيق يسمح لك بمعرفة ومشاهدة الأجهزة المتصلة بنفس شبكة الواي فاي الخاصة بك في نفس اللحظة، ونوع هذه الأحزة بالإضافة إلى طبيعة اتصالها، كما يمكنك أيضا التحقق من بيانات ششبكة الواي فاي الخاصة بك للتحقق من اوقات الذروة التي يستخدم فيها أكثر من شخص شبكة الواي فاي.

ويمكنك بهذا التطبيق اكتشاف أي شخص يقوم بسرقة شبكة الواي فاي الخاصة بك.

2 _ وفي حال التأكد من أن هناك شخصا ما يقوم بسرقة شبكة الواي فاي الخاصة بك فيجب عليك ان تقوم بتعزيز إجراءات الأمان على الشبكة وذلك بان تقوم بتنزيل تطبيقات حماية تمنع الأشخاص من الوصول السريع أو تغيير الرقم السري وجعله رقم أكثر تعقيدا.

188 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *