free site stat

زووم تكتسح خدمة سكايب.. لماذا؟

كتابة: heba | آخر تحديث: 18 مايو 2020 | تدقيق: heba
زووم تكتسح خدمة سكايب.. لماذا؟

طبقت كل الشركات في جميع أنحاء العالم إجراءات التباعد الاجتماعي التي طالبت بها منظمة الصحة العالمية أصبح عمل أغلب الموظفين من المنزل لا يتطلب الذهاب إلى مقر العمل، باستخدام أدوات الانترنت في العمل.

كما طبقت الشركات نفس الإجراءات في الإجتماعات باستخدام خدمات الفيديو كونفرانس أثناء الاجتماعات ليحضر الأشخاص الاجتماع عن طريق التطبيقات في الواقع الافتراضي عبر الإنترنت دون الحضور شخصيا.

ولكن تغيير كبيرا قد حدث في فترات الإغلاق، حيث اكتسح تطبيق زووم، تطبيق سكايب، رغم أن تطبيق سكايب هو الأقدم وكان الأكثر انتشارا في جميع أنحاء العالم منذ 20 عاما كاملة.

وحدث التغيير الكبير بعد وقت قصير من بداية الإغلاق في البلدان في مختلف أنحاء العالم اكتسح تطبيق زووم وكانت البداية منذ عام 2011 حينما استحوذت شركة مايكروسوفت على تطبيق سكايب بصفقة تصل إلى 9 مليارات دولار بالرغم من أنها كانت تمتلك بالفعل برامج تشغيل خاصة بها.

وكان السبب في الاستحواذ على سكايب هو أنه يتيح استخدام المكالمات الدولية عبر الإنترنت ولكن بمقابل مادي قليل وكانت شركة مايكروسوفت تفكر في مواكبة التغييرات في العالم.

وضحت شركة مايكروسوفت بنقاط القوة في التطبيق وهي مكالمات الفيديو الموثوقة ظنا منها بان هذا سوف يوسع من قاعد انتشار التطبيق في جميع أنحاء العالم.

وأعادت شركت مايكروسوفت تصميم التطبيق من جديد لجعله أكثر جاذبية دون التركيز على الجودة والوظائف الأساسية للتطبيق.

واكتسح تطبيق زووم سوق المستخدمين بفضل بعض المميزات المهمة في التطبيق والتي كان من أهمها جودة مكالمات الفيديو وجودة الصورة بالإضافة إلى الإصدار المجاني الذي يقدم الخدمات القوية للمستخدمين ما أدى إلى تفوق شركة زووم على المنافسين وجعلها تكسب رضاء المستخدمين في جميع أنحاء العالم في وقت قياسي.

193 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *