منوعات

خطوات التخلص من الصداع دون الذهاب للطبيب

لا شك أن الصداع من الآلام المتكررة ومن الشائع الاصابة به لذا يمكنك تخفيف ألم الصداع دون الذهاب إلى الطبيب أو الصيدلية لذا قم بتلك الأرشادات وسوف تشعر بتحسن سريع.

من الشائع جدا إصابتنا بالصداع. الخبر الجيد هو أنه يمكننا القيام بالعديد من الأمور السهلة للتخفيف من الألم دون الحاجة لزيارة الطبيب أو الصيدلية. قم بتجربة هذه الإرشادات للشعور بتحسن سريع.

الجأ للبارد أو الساخن

قم بوضع قطعة باردة على جبينك مثل مكعبات الثلج يجب لفها بغطاء، أو قم بوضع كيس من  البازيلاء المجمدة أو حتى حمام ماء بارد قد يخفف من الألم. اضغط على رأسك لمدة 15 دقيقة ثم خذ راحة لمدة 15 دقيقة.

أما اذا كان الصداع ناتج عن التوتر قم بوضع ضمادة ساخنة على رقبتك أو خلف الرأس، وفي حالة صداع الجيوب الأنفية ضع قطعة قماش دافئة على المنطقة المؤلمة وقد يساعدك الحصول على حمام ماء ساخن.

فكي عقدة شعرك 

حيث أن عقدة الشعر المشدودة تسبب الأحساس بالصداع ويعد هذا من التأثيرات الخارجية المسببة للصداع والتي قد تحدث نتيجة ارتداء القبعة، عصبة الرأس أو حتى نظارات السباحة الضيقة جدا. بينت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يفردن شعرهن لاحظن أنهن تخلصن من الصداع.

عانق العتمة!

وذلك لأن الإضاءة العالية تسبب الاحساس بالصداع خاصة شاشة الكمبيوتر والذي يسبب صداع الشقيقة و إذا كنت تتعرض لهذا عليك استعمال البرادي المعتمة خلال النهار. ارتدي النظارات الشمسية في الداخل والخارج.

تخلص من العلكة

وذلك لأن العلكة تؤذي الفك بجانب أنها تسبب الأحساس بالصداع يمكن تطبيق هذا الأمر على قضم الأظافر أيضاً بالإضافة إلى شفتيك أو خدك أو أيا ما تحمله  بيدك مثل القلم. تجنب الأطعمة المقرمشة والتي تلتصق بالأسنان وتأكد من تناولك الطعام بلقمات صغيرة. إذا كنت تصر بأسنانك ليلا اسأل طبيب الأسنان عن واق للفم قد يقلل هذا من إصابتك بصداع الصباح.

السابق
اعترافات كثيرة لمرتكب مجزرة كفر الدوار
التالي
توقيع بروتكول مدرسة هويتنا بالقاهرة

اترك تعليقاً