اخبار

تعرف على خطة وزارة التموين في عيد الفطر المبارك

قام الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بإصدار خطة عمل القطاعات المختلفة والجهات والهيئات التابعة لوزارة التموين وذلك في فترة عيد الفطر المبارك والذي يبدأ الأسبوع القادم.

وكان من تلك هذه الخطة والتي تضمنت قطاع الرقابة والتوزيع، وقطاع التجارة الداخلية، ووسائل تنفيذ هذه الخطة.

قطاع الرقابة والتوزيع، وتنفيذا إلي توجيهات وزير التموين بالاستعداد لاستقبال عيد الفطر لمتابعة المخابز والمطاحن بالقطاعين العام والخاص عملا على ضمان توفير الخبز لجميع المستهلكين بجميع المناطق بسهولة ويسر وكذلك المرور على محطات تموين السيارات والأسواق ومستودعات البوتاجاز، في فترة العيد للتأكد من توافر مستلزمات العيد وجميع السلع الغذائية والإعلان عن أسعارها ومدي مطابقتها للمواصفات وتوافر السولار وأسطوانات البوتاجاز والبنزين بأنواعه وعلية قد تم وضع خطة يبدأ تنفيذها في فترة عيد الفطر المبارك تشمل الاتي:

فبالنسبة للرقابة والمتابعة علي توافر مستلزمات العيد:

اولا.. متابعة توافر جميع مستلزمات العيد بالمنافذ وجميع المجمعات الاستهلاكية والأسواق والتأكد من صلاحيتها وجودتها وأسعارها ومنها (الكعك والبسكويت … الخ) في المجمعات الاستهلاكية ومحال الحلويات واسعارها والمخابز الافرنجية.

قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية وهي (شركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة) على توفير وطرح (بسكويت وكعك وبتي فور) في المجمعات الاستهلاكية.

م الصنف سعر الكيلو بالجنية

كيلو كعك سادة بسعر 65

كيلو كعك بالمكسرات بسعر 85

كيلو كعك (ملبن – عجوة) بسعر 65

كيلو بتي فور مشكل بسعر 90

كيلو بسكويت لوكس بسعر 60

كيلو بسكويت عادي بسعر 50

كيلو غريبة بسعر 70

وتم تكليف عدد من الحملات التموينية لتقوم بمتابعة استقرار الحالة التموينية والمتابعة والرقابة على توافر كافة مستلزمات العيد لجميع المواطنين.

ثانيا.. توفير الخبز البلدي المدعم لجميع المواطنين في أيام عيد الفطر المبارك:

وفي ضوء توجيهات وزير التموين قيام شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) بتعيين كميات الدقيق المخصصة للمخابز عن ايام 25-24-23 مايو 2020 مقدما وفقا لمتوسط المبيعات اليومية لأخر يوم عمل بالمخابز وقيام المطاحن بصرف كميات الدقيق وفقا للكميات المشحونة لها على النظام من الدقيق التمويني 82% للعمل في فترة أيام عيد الفطر المبارك.

هذا بالإضافة إلى توافر رصيد استراتيجي بكل مخبز بما يعادل حصة يومين لضمان توفير الخبز البلدي المدعم في ايام عيد الفطر المبارك.

ثالثا.. متابعة إعادة مواعيد إنتاج الخبز في المخابز البلدية الي ما كانت علية قبل شهر رمضان المعظم والمرور والمتابعة والتفتيش على المخابز لضمان قيام أصحابها او المسئولين عنها بتصنيع الدقيق خبز لجميع المواطنين ومتابعة المخابز والتأكد من انتاج الخبز المدعم بجميع المواصفات والأوزان والأسعار القانونية المقررة.

السابق
النجمة أيتن عامر تنتهي من فيلم “ورقة طلاق” للمؤلف طارق زيدان
التالي
مجلس النواب يحيل 7 مشروعات قوانين حكومية للجان المتخصصة.. تعرف عليهم

اترك تعليقاً