اخبار

مد وقف العمل بقانون ضريبة الاطيان الزراعيه لمده عامين للفلاحين

أشاد الحاج حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين بمد وقف العمل بقانون ضريبة الاطيان الزراعية برقم (113) لسنة 1939 لعامين مقبلين، والذي كان قد تم إيقاف العمل به طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح في مطلع أغسطس عام 2017 لمدة ثلاث أعوام بالقانون رقم (143) لسنة 2017 لتخفيف الأعباء المالية عن الفلاحين.

وأضاف نقيب الفلاحين إن توجيه القيادة السياسية بتخفيف الأعباء الضريبية والمالية وتمديد إيقاف العمل بقانون ضريبة الاطيان الزراعيه في ظل الظروف التي تشهدها البلاد، اعتبروه المزارعين هديه الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك وخاصة أن تمديد الوقف جاء قبل أيام من عيد الفطر المبارك.

وأوضح نقيب الفلاحين انه يرسل برسالة شكر وتقدير بالأصالة عن نفسه وعن جموع المزارعين في مصر إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذا الإجراء الهام الذي عمل على إسعاد جموع الفلاحين وخفف عليهم الأعباء المالية في ظل تدني الحالة المالية لديهم وتحفيزا لهم لمواصلة الإنتاج الزراعي.

وتابع صدام إن القانون الجديد بتمديد وقف إيقاف العمل بإحكام القانون رقم (113) لعام 1939 الخاص بضريبة الاطيان الزراعيه لمدة سنتين مقبلين تبدأ من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة الوقف الحالية المنصوص عليها بالقانون رقم (143) لسنة 2017 ولا تدخل فترة مد الوقف في حساب مدة تقادم الضريبة المستحقه.

وقد أسعد هذا الخبر العديد من الفلاحين في جمهورية مصر العربية لشعور الرئيس السيسي بأزماتهم والوقوف بجانبهم في ظل هذه الظروف نظرا لما يواجهه الفلاحين وخاصة في فترة السيول وظل الأزمة الراهنة من تدني المعيشة وعوامل الطقس في بعض الأحيان التي تعمل على نقص المحصول لديهم، وعدم حصولهم على الأموال الكافية لسد احتياجاتهم.

السابق
مجلس النواب يحيل 7 مشروعات قوانين حكومية للجان المتخصصة.. تعرف عليهم
التالي
أبطال الخير.. حملة تويتر للاحتفال برمضان

اترك تعليقاً