الصين تطلب من أمريكا وقف الإجراءات ضد هواوي

كتابة: heba | آخر تحديث: 19 مايو 2020 | تدقيق: heba
الصين تطلب من أمريكا وقف الإجراءات ضد هواوي

تعرضت عملاق التكنولوجيا الصيني شركة هواوي الأكبر حول العالم في انتاج الهواتف المحمولة لعقوبات قاسية من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استهدفتها إدراة الرئيس الأمريكية دونالد ترامب بعقوبات تمنع وصول بعض المنتجات إليها وحرمتها من الاستفادة من مميزات جوجل منذ بداية الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين التي اتهكت فيها أمريكا الصين بسرقة التكنولوجيا الأمريكية.

وأصدرت وزارة الخارجية الصينية بيانا رسميا قالت فيه أن الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تتوقف عما أسمته بالقمع غير المبرر د شركة هواوي الصينية.

وأضافت الصحيفة الصينية أن الحكومة الصينية مستعدة للرد على عقوبات الحكومة الأمريكية، بعد حرك إدارة ترامب نهاية الأسبوع الماضي بمنع وصول بعض الرقائق الالكترونية من الوصول إلى الشركة الصينية هواوي، ووضعتها في القائمة السوداء للشركات الصينية، وهو ما يثير مخاوف من حرب تجارية محتدمة بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم.

وقالت الخارجية الصينية أن دولة الصين سوف تدافع بقوة عن حقوقها القانونية وحقوق شركاتها ضد ما تفعله إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت تقارير إعلامية أن الحكومة الصينية مستعدة لاتخاذ كافة الإجراءات للرد على الحكومة الأمريكية وسوف تقوم باتخاذ مجموعة من الإجراءات القاسية ضد الشركات الأمريكية في خطوة لرد الفعل تتمثل في وضع الشركات الأمريكية في قائمة الشركات غير الموثوق فيها مثل شركة أبل وشركة سيسكو كوالكوم.

ومن المقرر أن تتوقف الحكومة الصينية عن شراء طائرات بوينج المنكوبة التي شهدت على مدار السنوات الأخيرة حوادث كارثية ترجع إلى أخطاء فنية أودت بحياة المئات من البشر مثل ما حدث في دولة إثيوبيا.

وسوف تتواصل الحكومة الصينية في المضي قدما لاتخاذ الإجراءات القوية ضد إدارة الرئيس ترامب والشركات الأمريكية لحماية الشركات الصينية.

97 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *