اخبار

مفاوضات جديدة بشأن سد النهضة بين مصر وإثيوبيا

أعلنت جمهورية مصر العربية مجدداً عن استئناف المفاوضات مع دولة إثيوبيا وذلك بشأن سد النهضة وسوف يشمل الاجتماع بين الدو الثلاث السودان ومصر وإثيوبيا حيث شهدت المنطقة في الأونة الأخيرة توترات شديدة.

ومن جانبها أوضحت وزيرة الخارجية المصرية مساء يوم الخميس أن مصر تعتزم بدأ مفاوضات جديدة مع إثيوبيا ومشاركة مصرية في الاجتماع المقرر انعقاده مع مصر وإثيوبيا.

ومن جانبها شددت الخارجية المصرية عى أهمية الاتفاق والوصول لحل جاد وبناء وأن يكون هذا الاجتماع عامل يسهم في التوصل لإتفاق عادل ومتوازن وشامل يحفظ مصالح مصر المائية وبنفس القدر يراعي مصالح إثيوبيا والسودان”.

وعلى صعيد آخر يذكر أن دولة السودان قد اتفقت مع دولة اثيوبيا على العودة بالتفاوض مع مصر وبأسرع فرصة ممكنه، للتفاوض حول سد النهضة الاثيوبي، وذلك بعد مبحاثات بين رئيسي وزراء البلدين.

وفي سياق متصل أكد عبد الله حمدوك المتحدث الرسمي بإسم مكتب رئيس وزراء السودان في بيان رسمي جاء فيه الأتي: “اتفق الجانبان على تكليف وزراء المياه في الدول الثلاث للبدء في ترتيبات العودة إلى التفاوض باسرع فرصة ممكنة”.

ويأتي الإعلان بعد توقف التفاوض في فبراير الماضي على اثر رفض اثيوبيا التوقيع على مسوّدة اتفاق أعدته الولايات المتحدة والبنك الدولي.

السابق
نادي الزمالك يعلق لافتة كبيرة على سور النادى وعليها اسم “نادى القرن الحقيقي”
التالي
انستجرام يعلن عن بعث إشعارات للمستخدم قبل حذف مشاركته

اترك تعليقاً