شركة بريطانية تعتزم إختبار منظومة جوية فضائية لإطلاق الأقمار الصناعية

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 26 مايو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
شركة بريطانية تعتزم إختبار منظومة جوية فضائية لإطلاق الأقمار الصناعية

صرحت الشركة البريطانية “فريجين أوربيت” اليوم عن اعتزامها على إطلاق اختبار لمنظومة جوية فضائية والتي يكون الهدف منخا إطلاق الأقمار الصناعية على مدار الأرض، وستجرى اختباراتها، حسب رئيس الشركة الملياردير البريطانى، ريتشارد برينسون، فى 23 و24 أو25 مايو الجارى، حيث قالت قناة CNBC التلفزيونية، إن قرارا نهائيا بموعد اختبار المنظومة لم يتخذ بعد.

وفي أحداث التقارير حول هذا الأمر قام موقع “أر تي” الروسي بنشر تقرير هام جاء فيه أن البرنامج الخاص بطائرة بوينج 747 المطورة تقلع الساعة 13.00 بتوقيت الشاطئ الشرقي الأمريكي من مطار فضائي في صحراء مهاوى بولاية كاليفورنيا لتحلق فوق المحيط الهادئ، ثم ينفصل عنها صاروخ الوقود، وسيتم تشغيل محركات الصاروخ أوتوماتيكيا.

وعلى صعيد آخر يذكر أنه في شهر يونيو الماضي قد جاء فيه اجراء أحد أهم الاختبارات والتي تماثل المنظومة الجوية الفضائية والتي تتبع الشركة البريطانية “فرجين أوربيت” البريطانية، لكن الصاروخ لم يحمل آنذاك الوقود ولم يشغل محركاته.

هذا وقد أعلنت الفضائيات التلفزيونية في تقاريرها أن الطائرة المطورة بوينج 747 استطاع أن تحلق في الاسبوع الماضي وكانت تحمل الصاروخ فوق المحيط الهادئ، دون أن تطلقه.

جدير بالذكر أن شركة أخرى تابعة للملياردير، ريتشارد برينسون، وهي Virgin Galactic، أجرت يوم 1 مايو الجاري أول اختبار جوي لمركبة Unity الجوية الفضائية التي أطلقتها طائرة Eve على ارتفاع 15.2 كيلومتر. وتسارعت المركبة في الجو حتى سرعة 0.7 ماخ (ما يعادل نحو 800 كيلومتر في الساعة)، ثم هبطت في مطار نيو مكسيكو الأمريكي، ولعل تخصص تلك المركبة لنقل السياح الفضائيين إلى مدار الأرض المنخفض والقيام برحلات فضائية سياحية منتظمة.

86 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *