رياضة

الاهلي يرد عبر بتويتر ويقول “افريقيا لا تعرف سوي البطل المتربع على القارة السمراء

صرح النادي الأهلي المصري عبر حسابة الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والتي قال من خلالها أن القارة السمراء لا تعرف سوي البطل وهو النادي الاهلي سواء في الماضي أو حالياً وأنه محطم محطما كافة الأرقام القياسية في مختلف مسابقات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ومن ناحية أخرى فقد جاء بيان النادي الاهلي عبر تويتر كالأتي :”أفريقيا لا تعرف سوى بطل النادي الأهلي المتربع على عرش القارة السمراء في القرن الماضي والحالي بتخطيط ونبوغ رجاله وأقدام أبناءه المخلصين محطما كافة الأرقام القياسية في مختلف مسابقات الكاف”.

جدير بالذكر أن في الفترة الماضية احتفل الكاف مؤخراً بمرور 20 عاماً على تتويج النادي الأهلي بلقب نادي القرن والذي تسلم جائزته رئيس النادي الاهلي في هذه الفترة وهو الاسطوري صالح سليم في حفل أقيم بمدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، بعدما توج الفريق بها فى ديسمبر 2000، وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم أن النادى الأهلى هو نادى القرن العشرين فى أفريقيا من حيث عدد البطولات، التى حصل عليها فى الفترة من بداية البطولات الأفريقية للأندية عام 1964 وحتى نهاية القرن.

وتسلم “المايسترو” الجائزة فى جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، بعدما سافر مع عدلى القيعى، بالرغم من مرضه الشديد، وأكد خلال المؤتمر أن الأهلى سيكون متواجدًا بعد 100 عام للتتويج باللقب من جديد.

حيث قام الاتحاد الافريقيث بنشر تويته علي حسابه بتويتر وجاء فيه: “اليوم يكون قد مضى 20 عامًا على تتويج الأهلى المصرى ناديًا للقرن.. ذكرى سعيدة.”

ويذكر أن النادي الاهلي كان في هذا الوقت حاملاً ل34 نقطة ومن خلفه كوتوكو الفريق الغاني ب32 نقطة ومن ثم كانون ياوندى الكاميرونى برصيد 27 نقطة فى المركز الثالث، وأثارت هذه الجائزة لغط شديد لا يزال ساريًا بين جماهير الزمالك التى اعتبرت فريقها الأحق بها.

وحتى الأن يرفض فريق الزمالم بالتسلم للأمرالواقع ويرفض الاعتراف بأحقية الأهلي بنيل هذا اللقب حيث يستعد لتقديم شكوى رسمية للمحكمة الرياضية من أجل التشكيك فى أحقية المارد الأحمر فى التتويج باللقب

وعلى مدار التاريخ نجح النادى الأهلى فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية بعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست فى عام 1907.

وتوج المارد الأحمر بـ41 بطولة دورى عام، 36 لقبا ببطولة كأس مصر، 10 ألقاب سوبر محلى، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دورى منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصري.

السابق
اللاعب الجزائري حسين بن عيادة ينتقل للدوري السعودي
التالي
وزيرة التخطيط تعلن عن مضاعفة الاستثمارات في مجال التعليم العالي

اترك تعليقاً