هاكرز يزعمون بقدرتهم على فتح آي هاتف آي فون

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 26 مايو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
هاكرز يزعمون بقدرتهم على فتح آي هاتف آي فون

أفادت بعض التقارير التقنية عن وجود مجموعة من اهاكرز والذين لهم قدرات خاصة على اختراق الهواتف خاصة الآيفون، ويمكنهم كسر حماية جيلبريك جديدة قادرة على فتح أى هاتف آيفون يعمل بنظام iOS 11 والإصدارات الأحدث، فحتى إذا كان جهاز آيفون الخاص بك يعمل على أحدث إصدار من iOS 13.5 فإن هذا الفريق يدعى أن أداتهم يمكنها خداع نظام هاتف بسهولة أيضا.

جدير بالذكر أن الموقع الذي نشر تلك التقارير لم ينشر تفاصيل تلك الاداة والتي يستخدمها فريق القراصنة المعروف بإسم “unc0ver”، ذلك تدعى التقارير أن هذا السر لفتح أى آيفون لا يمكن أن يبقى بالخفاء للأبد وسيصبح عامًا قريبا، ما يضع المسئولية على شركة أبل للتحرك بسرعة ووقف أى محاولة تهدد خصوصية مستخدمى هواتفها حول العالم.

وعلى صعيد آخر يذكر أن تلك الاداة التي يستخدمها المخترقون من أجل كسر الحماية أو البحث عن الثغرات الأمنية ضمن الإصدارات القديمة التي لم تكشف عنها أبل، إذ تسمح نقاط الضعف هذه بالوصول إلى البرامج الأساسية لنظام iOS.

وللحفاظ عليها محمية لا تكشف أبل عن هذه الثغرات حتى بعد إصلاح بعضها، لذا فوظيفة القراصنة هى العثور على مثل هذه الثغرات التى لم يتم الكشف عنها والتى لم يتم إصلاحها بعد.

وحتى الآن تجرى العديد من الدراسات داخل شركات التكنولوجيا الكبيرة والتي تعمل على الحد من عمليات الهاكرز والتي تخترق خصوصية المستخدمين دون علمهم.

 

90 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *