وزيرة التخطيط تعلن عن مضاعفة الاستثمارات في مجال التعليم العالي

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 26 مايو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
وزيرة التخطيط تعلن عن مضاعفة الاستثمارات في مجال التعليم العالي

شهد اليوم إعلان هام من قبل وزيرة التخطيط المصرية عن خطة الحكومة الجديدة والتي سوف يشهدها العام 2020\2021 من ناحية الاستثمارات الحكومية والتي أعلنت أنها سوف تتضاعف في مجال الخدمات الخاصة بالتعليم العالي.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط أن الحكومة المصرية تسعي لتحقيق واستهداف مضاعفة الاستثارات الحكومية وذلك في مجال خدمات التعليم العالى والبحث العلمى، وذلك ضمن الخطة التى عرضتها الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تمهيدا للموافقة عليها.

ووفقاً لما أعلنته الوزارة فإن من المقر أن يصل إجمالى استثمارات الحكومة في مجال التعليم العالي للعام المالى القادم إلى 24 مليار جنيها وهى ما يصل إلى ضعف الاستثمارات التى تمت خلال العام المالى 2019-2020.

ومن جانبها فقد أكدت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في بيان هام لها أن الحكومة تستهدف مضاعفة الاسستثمارات في مجال الخدمات الخاصة بالبحث العلمي والتعليم العالي وذلك بحجم مالي يقدر بمبلغ 24 مليار جنيه بخطة عام 20/2021.

وذلك بالشكل الي يسمح بالتوسّع فى إنشاء الجامعات التكنولوجية بإنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة (أسيوط الجديدة/ طيبة الجديدة/ السلام بشرق بورسعيد/ برج العرب/ 6 أكتوبر/ الغربية) لربط خريجى التعليم الفنى الجامعى بسوق العمل، وتجهيز الجامعات القائمة (القاهرة الجديدة، بنى سويف، قويسنا)، والتوسّع فى إنشاء الجامعات الأهلية (5 جامعات)، مع البدء فى ميكنة الـمُستشفيات الجامعية (113 مُستشفى)، وإنشاء سجل صحى إلكترونى لكافة الـمُتردّدين، بالإضافة إلى إعطاء دفعة للمشروعات الجارى تنفيذها مثل مركز الطوارئ والإصابات بجامعة أسيوط، وإحلال وتأهيل الـمبنى الجنوبى بالـمعهد القومى للأورام.

 

99 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *