اخبار

الأجهزة الأمنية تلقي القبض على فتاة التيك توك “منة عبد العزيز”

قامت الشرطة المصرية بإلقاء القبض على الفتاة التي تدعلى منه عبد العزيز وهي إحدي الفتايات التي تقدم فيديوهات عبر التطبيق الشهير التيك توك، والتي أثارت الجدل مؤخراً بعد ظهورها بمقطع فيديو على صفحتها الشخصية وقالت فيه أن هناك شخص قام بالاعتداء عليها جنسيا، بالاشتراك مع آخرين، وتتبع رجال المباحث مقطع الفيديو، وتم التوصل للفتاة.

ومن جانبها قامت الأجهزة الأمنية بضبط وإحضار المدعوه منه عبد العزيز بالإضافة إلى ضبط وإحضار الشاب المتهم “م أ” والساكن بمنطقة العمرانية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما، وأخطرت النيابة للتحقيق.

جدير بالذكر أن القانون المصري يعاقب جريمة الاعتداء الجنسي أو التحرش سواء أكان الجسدي أو اللفظي أو بمجرد الإيحاء عنه أو ملامسة أجزاء جسم السيدات وغيرها من الاعمال التي تندرج تحت مسمي التحرش، ويصنف فى القانون على أنه جنحة تتراوح عقوبتها ما بين 6 أشهر لـ3 سنوات، أما هتك العرض فهو اعتداء الجنسى على فتاة بملامسة أجزاء حساسة من جسدها، وهو جناية تتراوح عقوبتها ما بين 3 سنوات إلى 10 سنوات.

والاغتصاب هو الاعتداء الجنسى الكامل على فتاة، ويتم إثباته بعرض المجنى عليها على الطب الشرعى، وعقوبته تتراوح ما بين السجن المشدد إلى المؤبد وقد تصل فى الظروف المشددة إلى الإعدام، مشترطاً فى كل الجرائم السابقة أن تكون المجنى عليها مكرهة على الفعل، وإذا كان الفعل برضاها فلا عقوبة، إلا فى حالة كون الفتاة قاصر بمعنى أنها لم تتجاوز سن الـ18 بعد. وكافة جرائم الاعتداء الجنسى يتم إثباتها عن طريق الشهود وتحريات المباحث، أو تقرير الطب الشرعى، وأن هناك بعض الدلائل الأخرى التى تستند إليه النيابة فى إعداد قائمة أدلة الثبوت من بينها كاميرات المراقبة، وهى تمثل أدلة إدانة كافية بحق المتهمين، لإحالتهم إلى المحكمة المختصة.

السابق
هبة طوجي تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان “طلعت يا محلا نورها”
التالي
الودائع المصرية بالبنوك تحقق ارتفاع كبير بمعدل 4 تريليون جنية

اترك تعليقاً