اقتصاد

مكاتب البريد المصري تقوم بمهام الشهر العقاري بداية من الاسبوع المقبل

أعلن رئيس الهيئة القومية للبريد “عبده علوان” في بيان له عن بداية استخدام مكاتب البريد في تقديم خدمات الشهر العقاري من حيث تقديم خدمات التوثيق وأشار علوان إلى أن الهيئة تبحث هذا الأمر مع وزارة العدل وسيتم التوافق على المكاتب التى ستقدم هذه الخدمة بداية الأسبوع المقبل.

جدير بالذكر أن الهيئة القومية للبريد قد شهدت تطورات بالمكاتب وأحد نظم التكنولوجيا في الثلاث سنوات الأخيرة، وتم تزوديها بكاميرات مراقبة وخدمة النداء الآلى والأنظمة وغيرها فضلا عن تدريب موظفى الهيئة علي مستوى الجمهورية.

ومن جانبه فقد قام وزير العدل المصري المستشار عمر مروان مؤخراً بإعادة العمل لبعض الخدمات والتي كانت تقدمها مكاتب الشهر العقاري والتي تتمثل في خدمة توثيق توكيل عام رسمى وتوكيل رسمى عام فى القضايا (توكيلات المحاميين)، والتوكيلات الخاصة، وعقود بيع السيارات، وعقود الايجار الرسمية – إثبات تاريخ-، والتصديق على الدفاتر الإيجارية، ومحضر إيداع وصية مغلقة، ومحضر فتح وصية مغلقة، والتوكيل الخاص بصرف المعاش، وتوثيق الإقرارات.

أما عن الخدمات التي سوف تقدمها هيئة البريد من خلال مكاتبها فهي خدمات لوزارة الإسكان والأحوال المدنية بالإضافة لخدمات التموين والكهرباء من حيث شحن العدادات وخدمات قنصلية وغيرها. يصل عدد عملاء صندوق توفير البريد إلي نحو 24 مليون عميل براسمال مودعين يصل إلي 220 مليار جنيه بنهاية عام 2019.

وفي سياق متصل فسوف تستأنف هيئة البريد عملها عقب انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك على مستوي الجمهورية والمقرر إنتهاؤها في يوم 30 مايو الجاري، وكانت الهيئة قد إنتهت من صرف معاشات مايو و المرحلة الأولى من صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة. وتمتلك الهيئة ما يقرب من 3981 مكتب على مستوى الجمهورية ويصل عملاء صندوق توفير البريد إلى ما يقرب من 24 مليون عميل برأسمال مودعين 220 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضى.

وعدد مكاتب البريد الحكومية تصل إلي 3981 مكتب بنهاية الفترة يوليو – سبتمبر 2019 مقارنة بنحو 3967 مكتب بنهاية الفترة يوليو – سبتمبر 2018 بمعدل، فيما يصل متوسط عدد السكان المخدومين بمكتب بريد قد بلغ نحو 24.993 ألف مواطن بنهاية الفترة يوليو – سبتمبر 2019 ،مقارنة بنحو 23.165 الف مواطن خلال الفترة يوليو – سبتمبر 2018 وبمعدل نمو سنوي 7.89%.

السابق
مؤشرات بورصة أبو ظبي في الارتفاع بعد تعاملات أول جلسة بعد عيد الفطر
التالي
الأقمار الصناعية الأوروبية ترصد ظاهرة غريبة لكوكب الأرض

اترك تعليقاً