ترامب يشن هجوماً على تويتر ويصف تغريداته بالمضللة

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 29 مايو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
ترامب يشن هجوماً على تويتر ويصف تغريداته بالمضللة

قام رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب بوصف موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن تغريداته مضلله، بالإضافة لإتهامه لمواقع السوشيال ميديا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية، وبحسب ما تقول شبكة “سى إن إن” الأمريكية، فإن تويتر سلط الضوء على اثنتين من تغريدات الرئيس الأمريكى ترامب اللتين زعمتا أن التصويت عبر البريد سيؤدى إلى تزوير واسع فى الأصوات.

وعلى صعيد آخر يذكر أن دونالد ترامب قد قال مؤخراً بأن عمليات الاقتراع بالبريد سوف تسبب تزوير الانتخابات وهذا إدعاء كاذب، حيث يقول مدققو الحقائق أنه لا يوجد دليل على أن بطاقات الاقتراع بالبريد مرتبطة بتزوير الناخبين “.

ومن جانبه أشار موقع تويتر إلى قيام الرئيس ترامب بنشر اغريدتين وجاء فيهما عبارة “تحقق من الوقائع”، في سابقة من نوعها أراد منها الموقع تحذير رواده من احتمال أن يكون الرئيس بصدد تضليلهم بقوله إن التصويت عبر البريد يؤدى حتما إلى تزوير.

ومن جانبه صرح المتحدث الرسمي بإسم موقع تويتر أن السبب وراء جعل التغريتدين الخاصين بترامب بهذا التحذير هو احتوائهما على معلومات قد تكون مضللة بشأن عملية التصويت وقد تم تصنيفهما لتوفير محتوى إضافى حول بطاقات الاقتراع بالبريد هذا القرار اتخذ بما يتماشى مع النهج الذي أعلنوا عنه فى وقت سابق من هذا الشهر”.

أما ترامب فقد رد على هذا التصريح وقال أن موقع تويتر ينوي التدخل في العملية الانتخابية لعام 2020 حيث أضاف ترامب في تصريحاته قائلاً: يقولون إن بيانات حول بطاقات الاقتراع عبر البريد، الذي سيؤدي إلى فساد وتزوير هائل، غير صحيح ، بناء على التحقق من الحقائق بواسطة منصات الأخبار الكاذبة “سي إن إن” و”واشنطن بوست”.

ورأت “سى إن إن” إن القرار غير المسبوق من قبل تويتر سيثير على الأرجح مزيدا من الأسئلة حول استعداده لتطبيق التصنيف باستمرار على تغريدات ترامب الأخرى التى اعتبرتها أطراف ثالثة مضللة، خاصة وأن الرئيس أدلى بإدعاءات ضد النائب السابق جو سكاربورو بشأن وفاة موظف بالكونجرس منذ سنوات.

105 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *