اتهامات تطبيق Device Care بالتجسس لصالح الصين

كتابة: heba | آخر تحديث: 9 يناير 2020 | تدقيق: heba
اتهامات تطبيق Device Care بالتجسس لصالح الصين

قام أحد مستخدمي موقع ريديت Reddit بنشر منشورًا مفصلاً حول برامج التجسس الصينية الموجودة على هواتف سامسونج وأجهزتها اللوحية، من خلال ميزة تنظيف التخزين في تطبيق Device Care الموجودة على جميع هواتف سامسونج من جالاكسي، وهذا ما تسبب بحدوث ضجة كبيرة على الإنترنت في مجتمع سامسونج.

فيما قال المنشور أن أداة فحص التخزين الموجودة في Device Care، يتم تصنيعها من خلال شركة صينية تدعى Qihoo 360، تلك التي تهدف الى جمع البيانات الخاصة بالمستخدمين من خلال اجهزة سامسونج، تلك الميزة الموجودة مسبقا على كل اجهزة سامسونج سواء الهواتف المحمولة او الحواسيب اللوحية.

حيث أثبت المستخدم أن أداة فحص التخزين كانت متصلة بخوادم Qihoo 360 خلال الاستخدام النشط، ولكنه لم يستطيع كشف نوع المعلومات التي يتم مشاركتها بين اجهزة سامسونج المختلفة خلال الاستخدام.

لم تكن تلك المرة الاولى التي تتهم فيها أداة Qihoo 360 بالتجسس على هواتف سامسونج، حيث انه في اوائل عام 2019 تم اتهامها بنفس السلوك في مجموعة من الخدمات المثبتة مسبقا وتشمل تلك الخدمات وخدمة ANT+ HAL وخدمة SamsungApexService، وخدمة AirCommandManager، ومثبت التطبيقات والقائمة المساعدة وغيرها من الخدمات التي تم التشكيك في خصوصية بياناتها.

وتتميز الشركة الكورية سامسونج بميزة اضافة الكثير من الميزات إلى هواتفها، ورغم غرابة الكثير من تلك الإضافات الا ان كثير من بائعي أندرويد الآخرين يبتعون نفس النهج، ولكن هناك الكثير من الاضافات التي أثبتت فائدتها للمستخدمين مع مرور الوقت مثل تطبيق Samsung Device Care، هذا التطبيق الذي لا يعرفه الكثيرون من مستخدمي هواتف سامسونج و المخبأ في إعدادات الهاتف، هذا وتتواصل الكثير من الاتهامات للشركة الكورية وعليها أن تتحقق من صحة تلك الاتهامات.

44 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *