وزير الإسكان يبحث سبل التعاون مع مجموعة استثمارية لتنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر بالمحافظات

كتابة: heba | آخر تحديث: 28 مايو 2020 | تدقيق: heba
وزير الإسكان يبحث سبل التعاون مع مجموعة استثمارية لتنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر بالمحافظات

اجتمع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقيادات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي في وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، بإحدى المجموعات الاستثمارية لبحث طرق التعاون والمشاركة لتنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر في المحافظات الساحلية.

وأكد الدكتور عاصم الجزار أن الدولة ترحب بالتعاون مع كافة المستثمرين وكذلك القطاع الخاص لتنفيذ المشروعات المختلفة، ومنها مشروعات مياه الشرب وتحليه مياه البحر، وكذلك المشاركة والتعاون في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر في الآونة الأخيرة، موضحا أن وزارة الإسكان تسعي جاهدة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية المختلفة، وذلك للإسراع بوتيرة التنمية، وتوفير فرص العمل، ولدفع عجلة الاقتصاد، وخاصة فى ظل الظروف الراهنة والصعبة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي.

كما أشار الجزار خلال الاجتماع إلى أنه يتم الان وضع خطة لجميع احتياجات المناطق الساحلية من مياه الشرب المحلاة، بحيث يتم وضع الخطة على مجموعة من المستويات (قصيرة المدى ومتوسطة المدى، وطويلة المدى)، لتحديد حجم وأماكن المحطات المطلوب تنفيذها، وكذلك لمعرفة التكلفة التقديرية المطلوبة للتنفيذ.

وخلال الاجتماع الذي قام بعقده وزير الإسكان قام الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية باستعراض عدد من مشروعات تحلية مياه البحر، التي تم طرحها للمشاركة مع المستثمرين وكذلك القطاع الخاص، موضحا أنه سوف يتم عقد عدة لقاءات في الفترة القادمة مع المجموعة الاستثمارية لتبادل المعلومات الخاصة بهذه المشروعات التي تسعي إلى التنمية.

كما قام نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، باستعراض مشروعات صرف صحي لبعض المناطق الريفية التي يتم التجهيز لتنفيذها في الوقت الحالي بالمشاركة والتعاون مع جهات التعاون الدولي وشركاء التنمية.

98 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *