خطوات يجب عليك فعلها عند سرقة هاتفك

خطوات يجب عليك فعلها عند سرقة هاتفك

عند سرقة هاتفك المحمول أو فقده بأي طريقة هناك الكثير من الأشياء التي يجب عليك أن تقلق بشأنها، لأن معرفة بعض الأمور الخاصة بك يمكن ان يعرضك للضرر الكبير مثل معرفة الرقم السري للهاتف أو العثور على معلومات كارت الفيزا الخاص بك.

ويجب عليك القيام ببعض الأمور بمجرد أن تتأكد أن هاتفك الذكي لم يعد بحوذتك وأصبح بحوذة شخص آخر، وسنعرض لك بعض الخطوات التي يجب عليك القيام بها:

أولا : أمور تفعلها قبل سرقة الهاتف

1 _ قم بتعيين رقم سري قوي لفتح الهاتف: وهذا يعني عدم استخدام كلمات السر السهلة والمألوفة التي يمكن للجميع أن يتوقها، لأن الشخص الذي سوف يجد هاتفك سيحاول فتح الهاتف بالرموز السهلة البسيطة المعروفة للجميع.

ويمكن هاتفك الذكي بالكثير من الأمور، حيث تحتوي الهاواتف الذكية الحديث على إمكانيات فتح الهاتف ببصمة الإصبع، وإذا كانت هذه الخاصية في هاتفك عليك استعمالها، أو استعمال فتح الهاتف بخاصية التعرف على الوجه، وهي أدوات يصعب على أي شخص ممكن يجد الهاتف أو يسرقه أن يتوقعها.

ويمكنك تفعيل ميزة “فايند ماي ديفيس”، وهي ميزة يمكنك أن تعثر عليها من إعدادات الهاتف المحمول، وتسمح لك بالعثور على الهاتف المحمول وتتبعه، أو تعطيله في حال فقدت الأمل في استعادته مرة أخرى.

أمور تفعلها بعد فقد الهاتف

إذا فقدت هاتفك أو تمت سرقة الهاتف منك فهناك بعض الأمور التي يجب أن تفعلها مثل استخدام ميزة العثور على الهاتف، أو قفل الجهاز عن بعد، لضمان عدم سرقة معلوماتك الحساسة، او استخدام ميزات تتبع الهاتف، أو يمكن ان تقوم بإبلاغ شركة الاتصلات التي تتبعها ويمكن في هذه الحالة أن تتبع الهاتف وتعرف أين يوجد هاتفك بالتحديد.

اترك تعليقاً