اخبار

رفع استهلاك مصر من الكهرباء بسبب الموجة الحارة إلى 1100 ميجاوات

قال مصدر مسئول في جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عن ارتفاع الهائل لاستهلاك الكهرباء، بشكل كبير بما يقدر نحو 1100 ميجاوات بسبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي..

وقد سجل استهلاك الطاقة الكهربائية أول أمس نحو 26100 ميجاوات، بزيادة قدرها نحو 4% على استهلاك الليلة التي تسبقها، والتى كانت قد سجلت أحمال فيها بلغت 25 ألف ميجاوات.

وقد سجلت الشبكة أعلى حمل قد بلغته اليوم، فيما سجلت أقل حمل للشبكة نحو 21 ألف ميجاوات في الساعة السادسة صباحا، مقارنة نحو 20 ألف في اليوم الذي يسبقه.

وقد أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يتم تخفيف أي أحمال فى الأيام الماضية لأي سبب نتيجة التوافر الاحتياطي الكبير من الطاقة الكهربائية الذي يتخطى حاجز الـ 10 آلاف ميجاوات بشكل يومي، وأن أي انقطاعات حدثت في القليل من الأماكن نتيجة أعطال يتم التعامل معها بشكل فوري عبر فرق الطوارئ والأعطال.

وقال مرفق الكهرباء بأن إجمالي الطاقة الكهربائية المولدة خلال أول أمس سجل نحو 586 جيجاوات/ ساعة، جاء في المركز الأول بالطاقة المنتجة من خلال استخدام الغاز ثم الطاقة المائية ثم الطاقة الشمسية والرياح، وأخيرا الطاقة الحيوية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يظل الطقس شديد الحرارة نهارا اليوم وغدا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، لطيف ليلا على القاهرة والوجه البحري، على السواحل الشمالية: ومائل للحرارة نهارا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا لطيف ليلا وتصل متوسط درجة الحرارة العظمي لنحو 40 درجة مئوية.
وكانت قد أعلنت وزارة الكهرباء، في تقرير مجلس الوزراء، أول أمس أن مصر دخلت مرحلة جديدة بقطاع الطاقة، وتحولت من مرحلة تأمين احتياجات المواطنين، لرفع مستوى جودة التغذية الكهربائية وكذلك رفع جودة الخدمات الموجهة للمواطنين وتأمين التنمية المستدامة.

السابق
خطوات يجب عليك فعلها عند سرقة هاتفك
التالي
سيد عبد الحفيظ.. ازمة جديدة في برنامج رامز جلال

اترك تعليقاً