السيسي ومستشار الأردن يبحثا تهدئة الأوضاع بالمنطقة والحفاظ على الأمن والاستقرار

كتابة: heba | آخر تحديث: 9 يناير 2020 | تدقيق: heba
السيسي ومستشار الأردن يبحثا تهدئة الأوضاع بالمنطقة والحفاظ على الأمن والاستقرار

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء بشر الخصاونة مستشار جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بحضور وزير الخارجية الدكتور سامح شكري.

وقد صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي طلب نقل تحياته للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، مشيدا بما تتمتع به مصر والأردن من روابط قوية وتاريخية وعلاقات أخوية على المستويين الشعبي والرسمي.

ومن جانبه أعرب الرئيس السيسي عن التطلع لمواصلة التنسيق القائم بين الشعبين على جميع المستويات، لاسيما في ظل تعاظم التحديات التي تواجهها المنطقة.

ومن جانبه؛ نقل مستشار الأردن تحيات ملك الأردن للرئيس السيسي، وقام بتسليمه رسالة خطية من شقيقه العاهل الأردني، والتي كان محواها الحرص على استمرار التنسيق والتشاور المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا، وكذلك تطوير آفاق التعاون الثنائي بينهم، وذلك في ظل ما يجمع الدولتين من علاقات وروابط عظيمة ووطيدة على كافة المستويات، وفى ضوء أهمية ومحورية الدور التي تقوم به مصر في المنطقة، بما يساهم بشكل كبير في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أن اللقاء قد تناول استعراض أوجه علاقات الدولتين الثنائية المشتركة بينهما، حيث تم تأكيد على أهمية استمرار العمل على تقوية العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يطور ويرقي إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.

كما شهد اللقاء أيضا تبادل الرؤى بخصوص آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية، وخاصة في ظل التطورات الأخيرة المتصلة بمنطقة الخليج والقضية الليبية، وتم التوافق حول أهمية استمرار التنسيق المتبادل وزيادة الجهود المشتركة لتهدئة الأوضاع بالمنطقة للحفاظ على أمن واستقرار الخليج، فضلاً عن تأكيد مبدأ التسوية السياسية الشاملة للنزاعات والقضايا في المنطقة، بما فيها القضية الليبية.

85 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *