منوعات

انخفاض كبير في مبيعات السيارات الكهربائية عالميا بنسبة 18% في العام الحالي

توقع المحللون بوحدة «BNEF» لأبحاث الأسواق المالية التي تتبع وكالة بلومبرج الأمريكية بهبوط مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم بنسبة %18 في العام الحالي 2020، وهبوط مبيعات السيارات التي تعمل بمحرك احتراق الوقود التقليدي أيضا بنسبة أكثر من %23 بسبب الأزمة الراهنة التي تشهدها نحو 200 دولة حول العالم.

وأوضح الباحثون في هذا التقرير السنوي إلى النظرة مستقبلا لصناعة السيارات الكهربائية الصادرة عن وحدة BNEF بأن إغلاق مصانع السيارات، ومراكز الخدمات ومعارض البيع، وحظر حركة المواطنين للحد من انتشار العدوى المميتة أدى لركود وتراجع فى المبيعات، وضعف ثقة المستهلكين وبانخفاض القوة الشرائية مع بقاء الناس فى منازلهم.

وأضاف كولين ماكيرراتشير رئيس الفريق الذي أشرف على التقرير إن الوباء الذي تم انتشاره في هذه الآونة أدى لانخفاض كبير في إجمالي مبيعات السيارات العالمية في العام الحالي، مع احتمال استمرار هبوط المبيعات لثلاث سنوات مقبلة بسبب التأثيرات السلبية العميقة التي تنتج عن الوباء المنتشر الذي تسبب في إصابة ما يقرب من 5 ملايين حالة، ووفاة أكثر من 322 ألف ضحية حتى الآن، ومعظمهم فى دول أوروبا وأمريكا الشمالية.

وتوقعت وكالة رويترز التي قامت بنشر التقرير أن موديلات السيارات الكهربائية تبلغ %31 من إجمالي المركبات التي تعمل بالوقود التقليدي والمتجدد بقدوم عام 2040، و%5 من إجمالى سيارات الركوب فى هذا العام الحالي، مع تراجع السيارات التي تعمل بمحرك الاحتراق بشكل تدريجي منذ المستوى لقياسى الذي بلغته فى عام 2017.

وأكد المحللون بوحدة BNEF أن مبيعات السيارات الكهربائية سوف تصل نحو 1.7 مليون وحدة هذا العام، لكي تضاف إلى السبعة ملايين مركبة كهربائية الموجودة الآن فى طرق وشوارع المدن حول العالم.

السابق
أمريكا والصين.. من ينتصر في حرب التقنيات
التالي
انخفاض مبيعات سيارات الركوب الجديدة بنسبة 78% في الأسواق الأوروبية

اترك تعليقاً