منوعات

بينهم أمير الغناء العربي وقمر.. مطربون اتجهوا إلى الألبومات الدينية

كانت قد غابت الألبومات الدينية منذ عدة أعوام لكن بعض المطربين قرروا بإعادة تقديمها من جديد للجماهير، للتناسب مع طقوس هذا الشهر الكريم.

ومن أبرز هذه الألبومات للنجم هاني شاكر تحت عنوان “بطلب رضاك” للمؤلف أحمد شتا وللملحن وليد منير ومن توزيع مدحت طه، كما قام النجم أحمد سعد بطرح ألبوم ” يا رب” ويشمل ثماني أغنيات دينية هي “زوار المقام، ومركب نور وعلى الله وبس، وعالم بحالي، وطمعان في كرمك، ومليون باب، سبع سموات”.

وكذلك قام النجم مصطفى قمر بطرح ألبوم ديني جديد بعد أعوام تحت عنوان “حن علينا يا رب”، وقرر النجم إيهاب توفيق طرح أدعية دينية منفردة في هذا الشهر المبارك لضمها في البوم بعد ذلك، حيث طرح دعاء ديني تحت عنوان” ياربي” ثم قام بطرح دعاء اخر تحت عنوان “مدفع الإفطار” ، وسوف يقوم بطرح أدعية جديدة في الأيام القادمة تحت عنوان” أنا ساجد ” و” بدعيلك بقلب”.

ومن جانبها قالت الناقدة ماجدة خير الله إن هذه الألبومات الدينية الجديدة غير محسوسة بالوسط الغنائي والفني، لأن إي عمل فني جديد سواء كان شعبيا أو عاطفيا اوحتى دينيا يتلقفه الجمهور ويشعر به ويكشف عن إعجابه به، مضيفه أن هؤلاء النجوم يحاولون فقط تسلق موقف ما ومشاعر دينية في شهر رمضان الكريم للجمهور، لأن الأمر لا يحتاج إلي تقديم أغنية دينية للتعبير عن الإيمان بالله، فهناك أغنيات للنجوم الراحلين كارم محمود وعبد المطلب ومحمد فوزي بها مشاعر دينية وأيضا إنسانية ويقبل عليها الجماهير حتى الان على الرغم من مرور اعوام عليها.

وأكدت الناقدة أن هؤلاء المطربين لم يحققوا نجاح في أغانيهم العاطفية منذ فترات طويلة، لذلك يحاولون تقديم أنفسهم بشيء جديد غير مجدي بهذه الألبومات .

السابق
انخفاض مبيعات سيارات الركوب الجديدة بنسبة 78% في الأسواق الأوروبية
التالي
تسريب بيانات سيارة مرسيدس الذكية

اترك تعليقاً