الرئيس الأمريكى يفرض عقوبات على إيران عقب قصفها لقاعدتين أمريكيتين في العراق

كتابة: heba | آخر تحديث: 9 يناير 2020 | تدقيق: heba
الرئيس الأمريكى يفرض عقوبات على إيران عقب قصفها لقاعدتين أمريكيتين في العراق

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سوف يفرض عقوبات اقتصادية جديدة على النظام الإيراني، ردا على الهجمات التي قامت بشنها طهران على قاعدتين عسكريتين في العراق.

وشدد ترامب على أنه لن يسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، وعليهم العمل على اتفاق جديد بديلا للاتفاق الحالي.

كما أكد الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي كان في البيت الأبيض، أنه يسعى للسلام مع كل من يرغب في تحقيقه، وان قاسم سليماني كان يخطط للهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد لذلك تم قتله قبل أن يقوم بتخريب اقتصاد أمريكا، مشيرا أن سليماني هو الإرهابي الخطير والأول في العالم، وكان يقوم بالتخطيط لهجمات ضد الولايات المتحدة وقد ولى تحمل دول العالم لسلوك إيران الإرهابي، وسوف أطلب من الناتو أن ينخرط في الشرق الأوسط في الفترة القادمة.

جاء ذلك عقب قيام إيران بقصف عشرات الصواريخ على قاعدتين أمريكيتين في العراق أمس، وتم إصابة العشرات من الأمريكيين والعراقيين، وجاءت انتقادات إيران بسبب قيام الولايات المتحدة بمقتل الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في غارة أمريكية بالعراق بالقرب من مطار بغداد الدولي فجر الجمعة الماضية، وقد أكد ترامب أنه قام باغتياله لأنه كان خطرا على أمن واستقرار أمريكا وكان لابد من اغتياله.

وقد شيع عشرات الآلاف من الإيرانيين جنازة قاسم سليماني والذين تم قتلهم معه في مسقط رأسه

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني  قد حذر الولايات المتحدة الأمريكية مؤكدا أنها ستشهد تداعيات اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني لسنوات قادمة، مشيرا أن واشنطن قد ارتكبت خطأ كبيرا بمقتل سليماني وأعوانه لا تدركه حاليا.

37 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *