اخبار

السيسي.. موقف مصر ثابت تجاه الأزمة الليبية ولم نتهاون مع الإرهابيين ومن يدعمهم

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح أن موقف مصر سيظل ثابت تجاه الأزمة الليبية والمتمثل في ضرورة التوصل إلي حل سياسي للأزمة، والحفاظ على سيادة الدولة الليبية ووحدة أراضيها وأمنها، بالإضافة للدعم الكامل لإرادة الشعب الليبي واختياراته، ورفض بكل الطرق التدخلات الخارجية بالشئون الداخلية الليبية، أخذا في الاعتبار أن استقرار وامن الدولة الليبية الشقيقة يعتبر من أهم محددات الأمن القومي المصري.

جاء هذا خلال مشاركة الرئيس المصري في اجتماع مجموعة الاتصال الأفريقية بشان ليبيا على مستوى رؤساء الدول والحكومات من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بمشاركة “دنيس ساسو نجيسو”، ورئيس جنوب إفريقيا، ورئيس جمهورية الكونغو وكذلك رئيس المجموعة، وكذلك ممثلي رئيسي الجزائر وتشاد، وممثل عن سكرتير عام الأمم المتحدة وأيضا ممثلي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، ومفوض السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي.

وخلال الاجتماع شدد السبسي على ضرورة إبلاء مكافحة الإرهاب في الدولة الليبية أولوية خاصة من قبل الجانب الأفريقي، لما يمثله من تهديد لأمن واستقرار دول الجوار الليبي والقارة الأفريقية ككل، مؤكدا في هذا الاتجاه أن مصر لم ولن تتهاون مع جميع الجماعات الإرهابية أو حتي الأطراف التي تقوم بدعمها مهما كانت الظروف.

وقد تناول الاجتماع أيضا التباحث حول آخر التطورات والمستجدات في القضية الليبية، ومناقشة طرق التنسيق وتعزيز الجهد الأفريقي المشترك لتسويتها.

وأكد السيسي مساندة مصر لجميع جهود الاتحاد الأفريقي في حل الأزمة التي تتعرض لها ليبيا، مشيرا في هذا السياق لأهمية تحقيق الاتساق والتكامل بين الجهود الأممية والأفريقية والدولية في ليبيا، بالإضافة بضرورة التنسيق بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي حول جهود حل الأزمة الليبية في ضوء أنها تعتبر قضية عربية أفريقية بالأساس.

السابق
السيسي يفتتح المرحلة الثالثة من مشروع بشاير الخير
التالي
الموظفون يعملون أكثر من البيت

اترك تعليقاً