تكنولوجيا

زيادة ملحوظة في مبيعات هواتف نوكيا بالربع الأول من 2020 مقارنة بالعام الماضي

أعلن تامر الجمل، المدير التنفيذي لشركة “اتش إم دي” المالكة للعلامة التجارية الفنلندية نوكيا عن نمو مبيعات الشركة في الربع الأول من العام الجاري بنسبة وصلت ل 14% مقارنة بنفس الفترة من 2019،

مضيفا في لقاء صحفي عبر الفيديو كونفرانس إن شركة إتش ام دي استطاعت أن تتخطي الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد وتوقف حركة الاستيراد عن طريق شراء مخزون بكميات هائلة في شهري ديسمبر ويناير الماضيين، متوقعا عودة السوق للمعدلات الطبيعية في شهر أغسطس القادم.

وأضاف الجمل أن السوق على الرغم من تأثرها الملحوظ بجميع إجراءات الحظر الجزئي، وإغلاق بعض محافظات مصر، إلا أن المواطن المصري ما زال مقبلا على شراء الهواتف المحمولة بنسب “مرضية ومقبولة” وبالأخص التي تتميز بالأسعار الاقتصادية.

وتابع الحمل أن شركة “اتش إم دي” قد قررت بامتصاص أكبر قدر ممكن من أي نسب زيادات حديثة على أسعار هواتفها بسبب ارتفاع تكاليف الشحن أو فرض أي رسوم مستجدة بدون تحميلها للعملاء، موضحا أن حركة الشحن لحد ما غير منتظمة إلا أن هواتف الشركة ما زالت متواجدة ومتوافرة في الأسواق.

ويري الجمل أن نسبة ليست بالقليلة من حركة الشراء اتجهت لمواقع الانترنت والقنوات الإلكترونية، منوها إلى أن مبيعات شركة إتش دي ام شهدت ارتفاع في الفترة الماضية من منصات التجارة الإلكترونية بمعدل ثلاثة أضعاف.

ووضح أن المستخدم المصري استطاع بسرعة كبيرة من التكيف مع استخدامات الأدوات الرقمية في تعاملاته اليومية ومنها الشراء من خلال مواقع التجارة الإلكترونية.

وأوضح الجمل إن خطة شركة إتش دى ام في التعامل مع قنوات التجارة الإلكترونية تقوم بالتركيز على اتخاذها كأداة لقياس السوق وكمنصة تسويقية، بالإضافة لكونها قناة بيعية لجانب القنوات التقليدية، مشيرا عن أنها قامت باتخاذ عدد من الخطوات للتعايش مع الحظر ومنها توفير المنتجات لجميع موزعيها بشكل شهري، بدلا من الإمدادات اليومية والأسبوعية وذلك لمواجهة الإغلاقات التي فرضتها بعض المحافظات.

السابق
الموظفون يعملون أكثر من البيت
التالي
شركة داينامكس اوتو تعلن عن سعر سيارة فيات تيبو 2020.. تعرف عليه

اترك تعليقاً