ساديو ماني يفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019

كتابة: heba | آخر تحديث: 9 يناير 2020 | تدقيق: heba
ساديو ماني يفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019

قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بالإعلان عن فوز السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، بلقب أفضل لاعب افريقي لعام 2019 والذي شهد تتويجه مع الفريق الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، وكأس السوبر الأوروبي، وختاما بلقب كأس العالم للأندية.

ساديو ماني فاز بالجائزة عقب تفوقه بنسبة التصويت على كل من محمد صلاح من ليفربول ورياض محرز من مانشستر سيتي.

وتم إعلان فوز ساديو ماني خلال حفل جوائز الأفضل في إفريقيا 2019، الذي تم إقامته في منطقة سهل حشيش بالغردقة في مصر.

وقد ساهم ماني في فوز فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام هوتسبير، عقب إقصاء برشلونة من نصف النهائي الشهير، بالإضافة لمستوياته المميزة مع الفريق منذ بداية الموسم الحالي في أغسطس الماضي وحتى الآن.

وشهد حفل الكاف حضور نجوم الكرة من جميع أنحاء العالم وعلى رأسهم السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعدد كبير من نجوم اللعبة أبرزهم البرازيلي كافو، والفرنسي يوري دجور كاييف، والأرجنتيني فيرون، والإنجليزي ستيف مكمانمان، والسعودي سامي الجابر، والبرتغالي نونو جوميش، والايفواري ديديه دروجبا، والياباني ناكاتا.

بجانب حضور الإيفواري يايا توريه، والكاميروني روجيه ميلا، والأنجولي فلافيو، والسنغالي الحاج ضيوف، والزامبي كالوشا بواليا، والغاني عبيدي بيليه، والنيجيري كانو، والنيجيري أموكاشي.

وعلق الكثير من الجماهير والقنوات التلفزيونية عن عدم وجود الفرعون المصري محمد صلاح لهذا الاحتفال، فقد اكتفي بإرسال التهنئة على صفحته بموقع “إنستغرام”، حيث نشر صلاح صورة اللاعب ساديو ماني مصحوبة بتعليق: “مبارك يا أخي”.

وقد فاز الفرعون المصري محمد صلاح بجائزة الكاف لأفضل لاعب في إفريقيا عام 2018.

32 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *