مادونا تطالب بمحاكمة قاتلي “جورج” باحتجاجات العنصرية بأمريكا

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 30 مايو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
مادونا تطالب بمحاكمة قاتلي “جورج” باحتجاجات العنصرية بأمريكا

اجتاحت الاحتاجات والمظاهرات العديد من المناطق داخل أمريكا وذلك بسبب مقتل شاب من أصول أفريقية من قبل أحد الضباط الأمريكان في مدينة مينيابوليس بسبب العنصرية وقد شاركت النجمة العالمية مادونا بهذه الإحتجاجات.

ومن جانبها قامت مادونا بنشر مقطع فيديو خاص بفتاة هاجمت فيه العنصرية وشاركتها على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الانستجرام، لتعلن تأييدها للمظاهرات من أجل حق الشاب صاحب الأصول الأفريقية جورج فلويد.

هذ وقد علقت مادونا على صفحتها بالانستجرام على مقطع الفيديو الذي قامت بنشره ضد العنصرية وقالت: “الناس يحتجون على القتل الوحشي ل
جورج فلويد، وهو ما يحق لنا كأمريكيين ان نتضامن معهم، حان الوقت للاحتجاج سواء اعجب ذلك ترامب او لا، بارك الله تلك الفتاة الشجاعة التي تحدثت”.

وخلال عدد قليل من الساعات انتشرت حالات الفوضي بشوارع المدينة من قبل سكانها احتجاجا على العنصرية وذلك كان نتيجة الواقعة التي تداولت بشكل كبير عبر منصات السوشيال ميديا والتي وثق فيها الضابط وهو يعتدي على الشخص صاحب البشرة السمراء والذي توفي بعدها بالاختناق.

وبدأ عدد كبير من السكان المناهضين للعنصرية بإشعال النيران في المحلات التجارية بعد القيام بسرقتها بالإضافة إشعال السيارات المتواجدة في الشارع في ظل غياب تام لرجال الشرطة الذين انسحبوا لعدة قدرتهم على التصدي لأعمال الشغب.

ولم تكن تلك الواقعة هي الأولى من نوعها في تلك المدينة الأمريكية، فسبق أن شهدت المدينة حوادث اعتداء من الشرطة على الأشخاص أصحاب البشرة السمراء خلال السنوات الأخيرة.

165 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *